• الأربعاء 09 شعبان 1439هـ - 25 أبريل 2018م

اعتماد 2714 منحة وقرضاً منذ بداية العام

«محمد بن راشد للإسكان»: خطة لإنشاء 667 مسكناً بالخوانيج بتكلفة 940 مليون درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 10 ديسمبر 2017

آمنة الكتبي (دبي)

بلغ إجمالي عدد موافقات المنح والقروض في مؤسسة محمد بن راشد للإسكان 2714 طلبا، فيما بلغ عدد موافقات المنح والقروض لفئة العزاب 1175 طلبا منذ بداية العام الجاري.

وأشار سامي عبد الله قرقاش المدير التنفيذي للمؤسسة، إلى أن المؤسسة تواصل دراسة طلبات المواطنين المسجلين لديها والتي تم تحديثها من قبل أصحابها إذ يتم إعداد كشوف دورية بأسماء المواطنين المستوفين للشروط ورفعها إلى اللجان الفرعية المختصة بـ «المنح، القروض» لدراستها وإصدار القرارات المبدئية تمهيداً لاعتمادها من قبل مجلس الإدارة.

وبين أن المؤسسة تعتزم إجراء تعهيد كامل لقروض الإسكان خلال النصف الثاني من العام المقبل، لافتاً إلى أن هذه الإجراءات تأتي ضمن سعي المؤسسة لتوفير خدمات نوعية لمتعامليها، والاستثمار في بناء شراكات استراتيجية بناءة مع القطاع الخاص، لتحقيق رؤيتها الرامية إلى توفير مسكن ملائم لكل مواطن.

وأشار إلى أن المؤسسة تبحث عن حلول تمويلية، تشارك بشكل مباشر في تخفيف العبء التمويلي للمستفيدين، موضحاً أن مبادرة تعهيد القروض جاءت بناء على مساهمة المؤسسة في دفع كلفة الإقراض لمبلغ القرض الممنوح من المؤسسة.

وأضاف أن تلك الخطوة تشارك في سداد الدفعة المقدمة للقرض التمويلي، والتي حددها المصرف المركزي بـ 15% من قيمة التمويل العقاري، بالإضافة إلى الدفعة المقدمة للمقاول، بالإضافة إلى تعزيز الموقف المالي للمتعامل، ليحصل على قرض تكميلي بأسعار مخفضة، مبيناً أن عدد المقترضين من المؤسسة بلغ 11 ألف مقترض، فيما بلغت قيمة محفظة القروض بالمؤسسة 5 مليارات درهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا