الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

«تصاميم» القاسمي.. مستوحاة من صحاري الإمارات

«تصاميم» القاسمي.. مستوحاة من صحاري الإمارات
14 نوفمبر 2018 01:08

الشارقة (الاتحاد)

خلال مشاركتها في فعاليات «أسبوع دبي للتصميم»، تكشف المصممة الإماراتية الشيخة هند بنت ماجد القاسمي، عن أحدث أعمالها الفنية، التي تُعرض تحت عنوان «نَبتَ»، وهي عبارة عن مجموعة من المشغولات اليدوية الزجاجية التي استلهمتها من جماليات المكان الإماراتي، وتضم 30 قارورة عطر، مستوحاة من الصحاري الإماراتية.
تشمل المجموعة التي تكشف عنها في معرض يحمل عنوان «داون تاون ديزاين» ثلاثة أنواع مختلفة من القوارير المصنوعة من زجاج المورانو الإيطالي الفاخر، مزينة بزهور من إنتاج العلامة الإيطالية «مورانو»، مصنوعة يدوياً باستخدام خزف «الليموج» الذي يحمل هذا الاسم نسبةً إلى مدينة ليموج، عاصمة الخزف والبورسلان بمنطقة ليموزان الفرنسية.
وفي هذا الشأن، قالت الشيخة هند القاسمي: «استوحيت مجموعة «نَبَتَ» من الصحاري الإماراتية المزينة بالكثبان الذهبية، وما تحتضنه من مناظر طبيعية، وحياة نباتية فريدة، إذ تضم هذه المجموعة ثلاثة أزهار فريدة مختبئة بأحضان هذه الصحاري، وهي: زهرة أشجار الغاف الصفراء الفاقعة، وزهرة العشر، المعروفة محلياً بزهرة الأشخر البنفسجية ذات البتلات الخماسية، وزهرة الشرشير بلونها الأخضر الفريد». وأضافت: «يُسعدني أن أُشارك في دورة هذا العام من «أسبوع دبي للتصميم»، وأن أُطلق أحدث مجموعاتي إلى جانب نخبة من الفنانين العالميين، وأُرحب بعشاق الفنون، للتعرّف إلى هذه الحرفة اليدوية الفريدة».
وتدمج مجموعة «نَبَتَ» بين أحدث ما توصّلت إليه الفنون المعاصرة، وتقنيات الحرف اليدوية التقليدية التي استخدمتها نخبة من صانعي زجاج المورانو، الذين صنعوا كافة القوارير يدوياً، بعد نفخها، وإضافة الألوان إليها، حيث يقوم الحرفيون بوسم علامة «مورانو» عليها، لإثبات هويتها، ومنشئِها في جزيرة مورانو الإيطالية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©