الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

«الهلال» تدعم «المسيمير» بـ 1000 سلة غذائية

«الهلال» تدعم «المسيمير» بـ 1000 سلة غذائية
14 نوفمبر 2018 00:42

بسام عبدالسلام (الاتحاد)

سيرت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية قافلة إغاثية عاجلة إلى مديرية المسيمير بمحافظة لحج، في استجابة إنسانية طارئة للتخفيف من معاناة المدنيين الذي يعيشون أوضاعاً اقتصادية صعبة، حيث تم توزيع 1000 سلة غذائية متكاملة على الأهالي المحتاجين والفقراء في مناطق المديرية، في إطار الحملات التي تستهدف المناطق النائية والمتضررة في المحافظات اليمنية المحررة.
وعبر مدير عام المسيمير حاميم محمد سعيد الحوشبي عن شكره للإمارات ممثلة بذراعها الإنسانية الهلال الأحمر على تلبية النداءات الإنسانية وبذل الجهود الإغاثية في إيصال المساعدات العاجلة للأسر المحتاجة والأشد فقراً، موضحاً أن بصمات الهلال تضيء سماء كل المناطق المحتاجة والمتضررة في اليمن. وأضاف أن المسيمير تعتبر من المناطق الأشد فقراً التي تحتاج مساعدات ودعماً إنسانياً وتنموياً خصوصاً فيما يتعلق بخدمات المياه والصحة والتعليم.
من جهة ثانية، دشن الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة أبين مهدي الحامد، ومدير مكتب التربية والتعليم يحيى اليزيدي، توزيع 20 ألف حقيبة وزي مدرسي مقدمة من الهلال الأحمر الإماراتية لطلاب الصف الأول الابتدائي. وأشاد الحامد في حفل التدشين الذي أقيم بمدرسة «14 أكتوبر» في زنجبار، بالدعم الكبير الذي تقدمه الإمارات ممثلة بالهلال الأحمر. وفي الإطار نفسه، أعادت هيئة الهلال الأحمر افتتاح مدرسة الجيل الجديد في منطقة مريس بمديرية قعطبة بمحافظة الضالع، ضمن الجهود المبذولة لدعم وإسناد القطاع التعليمي، وتطبيع الأوضاع في العملية التربوية في المناطق المحررة من سيطرة ميليشيات الحوثي الانقلابية. ودشن وكيل محافظة الضالع، نبيل العفيف وفريق من الهلال الأحمر افتتاح المدرسة التي جرى ترميمها وتأهيلها ضمن حزمة المشاريع التنموية التي تمولها الهيئة من أجل إعادة قرابة 1500 طالب وطالبة إلى صفوفهم الدراسية. ورافق افتتاح المدرسة توزيع 250 سلة غذائية للمعلمين وأهالي منطقة مريس المحتاجين، وذلك ضمن جهود الإمارات الإنسانية في تخفيف الأعباء على الأهالي بالمناطق المحررة.
وأكد وكيل المحافظة نبيل العفيف أن إعادة افتتاح المدرسة يمثل رسالة واضحة مفادها أن العلم ينتصر على الحرب، خصوصاً أن عودة العمل بالمدرسة يأتي تزامناً مع الانتصارات التي حققتها قوات الجيش والمقاومة في تحرير منطقة مريس من ميليشيات القتل والإرهاب. وأضاف أن الهلال الأحمر تولي الضالع اهتماماً كبيراً والمشاريع التنموية التي تنفذها لن تتوقف وستستمر نحو الأفضل.
وافتتحت «الهلال الأحمر» أيضاً قاعة كلية التربية في الضالع التابعة إدارياً لجامعة عدن، ضمن حزمة المشاريع التنموية التي تمولها الهيئة لدعم وتطبيع العملية التعليمية بحضور العفيف الذي قال إن الدعم الإماراتي للقطاع التعليمي كبير وملموس من خلال ما تشهد المحافظة من عمليات افتتاح للمدارس والمنشآت التعليمية التي جرى تأهيلها وصيانتها، مؤكداً أن يد الخير الإماراتية ستمتد لدعم الضالع في مختلف الجوانب وبما يسهم في التخفيف من معاناة الأهالي وتطبيع الحياة بشكل متكامل. كما ثمن عميد كلية التربية خالد عبده الدعم السخي للإمارات وذراعها الإنسانية الهلال الأحمر على تلبية حاجة الكلية بهذه القاعة، موضحاً أن الأشقاء دائماً سباقون في دعم القطاع التعليمي بكل المحافظات وليس فقط الضالع.

تدريب شباب تعز على الإسعافات الأولية
تواصل هيئة الهلال الأحمر الإماراتية إسناد جهود القطاع الصحي في محافظة تعز وسط اليمن عبر تنفيذ برنامج صحي لتدريب كوادر شبابية في مجال الإسعافات الأولية والتثقيف الصحي. ويشارك في البرنامج 20 شاباً وشابة من الناشطين الصحيين، ويهدف إلى تأهيل الشباب في أساسيات العمل التطوعي الطبي في جانبي الإسعافات الأولية والتثقيف الصحي.
وقال مندوب الهلال الأحمر في ضواحي تعز هشام الحمادي، إن مشاريع عام زايد تستهدف الشباب بدرجة رئيسة، دعماً لما تحتاجه المنطقة. فيما أكد المتدربون أن إقامة مثل هذه الدورات تأتي كضرورة ملحة تلبي احتياجات المجتمع وإيجاد شباب قادر ومتمكن على التعامل مع الإسعافات الأولية في مناطقهم النائية والمناطق المجاورة.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©