• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الزوج الرومانسي.. هل يصلح لهذا الزمان؟

بنت اليوم كيف تفكر.. كيف تحب.. كيف تختار؟

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 07 أغسطس 2015

أحمد السعداوي (أبوظبي)

فتى الأحلام أو زوج المستقبل.. ذلك الاختيار المهم في حياة كل فتاة يخضع دوماً للعديد من العوامل والظروف، والتي يرتبط أكثرها بالبيئة المحيطة ومدى تأثيرها على الشاب، وقدرته على بناء شخصيته السوية التي تقنع الفتاة بأنه الشخص المناسب لها، وبالتالي تمضي مسيرة الحياة بينهما في طريق النجاح والاستقرار، بعيداً عن عواصف المشكلات التي تجعل كثير من الفتيات يقعن في حيرة التردد بين الزوج الرومانسي الحالم، أو الشخصية العملية الحازمة القادرة على تحقيق النجاح وإدارة شؤون الأسرة بمهارة في ظل ظروف و متغيرات اجتماعية معقدة.

السؤال:كيف تفكر بنت اليوم.. وكيف تحب.. وكيف تختار شريك العمر؟

الصورة النمطية

عن مواصفات فتى الأحلام تقول الطالبة فاطمة جمال: إن أول ما يعنيها أن يكون ملتزماً بالصلاة وذا أخلاق حسنة يخاف ربه في كل أمور حياته، بالإضافة إلى صفة الحزم التي تجعله قادراً على اتخاذ أي قرار في حياته، أما المواصفات الشكلية، كأن أن يكون طويلاً أو أسمر أو ما شابه، فلا تقف أمامها كثيراً. وتوضح، أن شخصية الشاب الرومانسي الحالم لها جاذبيتها بالنسبة لكثير من الفتيات.

وقالت: زوج المستقبل يجب أن يكون جاداً في العلاقة، ويكون ذلك مصحوباً بأفعال وليس مجرد كلام وأقوال، وأن يعتمد الشاب على نفسه وليس الآخرين أو أهله، وأن تكون لديه القدرة المادية لمواجهة متطلبات الحياة، حتى يجنب بيته كثير من المشكلات التي تأتي بسبب كثرة الالتزامات التي تفرضها الحياة العصرية على الجميع، وهذه الالتزامات والمصاعب الموجودة في المجتمع، تتطلب من الشباب أن يتحلى بالثقة في النفس والالتزام بالعمل والمثابرة في المحاولة ولا يقف عند أول مشكلة تواجهه؛ لأن الحياة مملوءة بالعراقيل، ولذلك يجب عليه أن يكون صبوراً ولديه خبرة في الحياة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا