• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

باريس هيلتون تزينت بمجوهراتها

تصاميم لينا جابر بروح التراث وعناصر الطبيعة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 07 أغسطس 2015

المادة من الزميل: شكيب مثنى

دبي (الاتحاد)

الدراسة في مجال السياحة والسفريات، لم تمنع لينا جابر من أن تصبح مصممة جواهر وخبيرة في عالم الألماس والأحجار الكريمة وصاحبة علامة مجوهرات عربية مستوحاة من عناصر الطبيعة والطيور والأزهار ممتزجة بروح من التراث .

تقول لينا إن بداية دخولها إلى عالم المجوهرات والألماس عام 2007، حينما وجدت ميولها يتجه نحو هذا العالم المليء بالأسرار، ولم يتوقف الأمر على الموهبة، بل قامت بصقل مهاراتها من خلال التحاقها بدورات وورش تدريب في مختلف أعمال تصميم المجوهرات وترصيع الألماس واكتسبت الخبرة الواسعة وأصبحت محترفة في مجال التصميم وفن اختيار القطع، حيث عززت خبرتها من خلال زيارتها المتواصلة لمعظم مصانع المجوهرات العريقة في العالم والمشاركة في عشرات المعارض العالمية بمجال تصاميم المجوهرات والألماس في إيطاليا وسويسرا والصين.

وتتذكر أن أول قطعة صممتها كانت مستوحاة من شجرة برية صغيرة من صحراء الإمارات، وكانت قطعة ساحرة ومرصعة بالألماس، مزجت فيها اللونين الأخضر والبني الغامق، وقد نالت إعجاب واستحسان الكثيرين.

تصاميم عصرية

وتؤكد أنها تأثرت بأعمال كثير من المصممين العالميين، منهم المبدع فريدريك بوشرون، الذي يستوحي معظم تصاميمه من عناصر الطبيعة وتقول: لا أفشي سراً لو قلت أن بعض أفكار التصميمات التي تراودني استمدها من الشركات الرائدة التي تمتلك الأعمال الراقية، لكني أصيغها في تصاميم عصرية شبابية تراثية مستوحاة من وحي التراث العربي والإماراتي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا