• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

رسالة من خادم الحرمين إلى الرئيس السوداني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 23 فبراير 2016

الخرطوم (وكالات)

تلقى الرئيس السوداني عمر البشير، أمس، رسالة شفهية من خادم الحرمين الشريفين، العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، تتعلق بالعلاقات الثنائية وأوجه التعاون المشترك، نقلها وزير الخارجية السعودي عادل الجُبير، خلال زيارة أكد فيها الطرفان تطابق وجهات النظر أمام التحديات في المنطقة. وقال الوزير الجُبير في تصريحات صحفية، إنه بحث مع الرئيس البشير، عدداً من القضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك على الصعيد الإقليمي، من بينها القضية الفلسطينية واليمنية والصومالية والسورية، معبّراً عن سعادته باللقاء، ومشيراً إلى وجود تطابق في وجهات النظر بين البلدين حول التحديات التي تواجه المنطقة. وثمّن مواقف السودان ومساندته للمملكة، مشيراً إلى المشاركة في عاصفة الحزم والتحالف العربي الحالي، مبدياً تقدير بلاده لهذه المواقف. وأشاد الجُبير بالعلاقات بين المملكة والسودان، ووصفها بالمتميزة والتاريخية، متطرقاً إلى أوجه التعاون المختلفة بين البلدين الشقيقين.

وأوضح الجُبير أن زيارته الخرطوم تميزت بالإيجابية، لا سيما أن المملكة تعتبر السودان دولة شقيقة، في حين أكد وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور، في تصريحات عقب المباحثات، عمق العلاقات السودانية السعودية. وأوضح أن المباحثات بين الرئيس البشير ووزير الخارجية السعودي، كانت حول ملفات التعاون السياسي بين البلدين على مستوى العلاقات الثنائية والمستوى الإقليمي والدولي.

وجدّد غندور موقف السودان الثابت والداعم للقضايا العربية في المجالات كافة، لافتاً إلى أن الزيارة تأتي في إطار العلاقات الأخوية، وفي إطار سعي البلدين المشترك لتعزيز هذه العلاقات بينهما.

وأكد غندور أن البشير وجّه وزارة الخارجية بمواصلة التنسيق والتعاون مع نظيرتها في المملكة، في ملفات العلاقات الثنائية والتحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب والتطرف وتحالف عاصفة الحزم. وأنهى الجُبير زيارته الخرطوم بعد أن شارك في مأدبة غداء أقامها الرئيس عمر البشير على شرف الوفد السعودي الزائر.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا