الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

إلزام المنشآت بتركيب كاشف الدخان بالشارقة

إلزام المنشآت بتركيب كاشف الدخان بالشارقة
14 نوفمبر 2018 01:25

أحمد مرسي (الشارقة)

أكدت هيئة الوقاية والسلامة بالشارقة، إلزام المنشآت السكنية والتجارية والصناعية، بتركيب أجهزة كاشف الدخان والحرائق في منشأتهم، وذلك بدءاً من الربع الأول من العام المقبل، على أن تغطي كافة أرجاء الإمارة خلال 24 شهراً، بينما ستكون تلك الأجهزة اختيارية لأصحاب المنازل الخاصة.
وأعلنت الهيئة عن إطلاق معهد الشارقة للتدريب الوقائي، كأول معهد يختص بتدريب وتأهيل الموظفين والمعنيين، حيث يبدأ التدريب مع الجهات ذات الخطورة العالية والمتوسطة، كشركات ومصانع البترول على سبيل المثال، على أن تعمم لاحقاً مع الجهات الأخرى.
جاء ذلك، خلال مؤتمر صحفي عقدته الهيئة ظهر أمس، بحضور الشيخ خالد بن صقر القاسمي، رئيس هيئة الوقاية والسلامة، والشيخ سيف محمد القاسمي، مدير الهيئة، وإبراهيم الحوطي، عضو مجلس إدارة في شركة «ساند»للدعم الفني، المعنيين بتركيب الكواشف، وسلطان الكتبي، الرئيس التنفيذي في الشركة، وإيهاب العاصي المدير التنفيذي في للشركة.
وقال الشيخ سيف محمد القاسمي، مدير الهيئة، إن الهيئة وقعت اتفاقية تركيب كاشف الدخان وكاشف الحريق وأجهزة الإنذار المبكر، مع شركة «ساند»، بهدف تحقيق أعلى معدلات السلامة العامة في الإمارة، والوصول لمجتمع آمن خال من الأخطار.
وتقدم بخالص الشكر والامتنان لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وسمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد ونائب حاكم الشارقة، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، لحرصهم على سلامة أفراد المجتمع بكافة فئاته.
وأكد الشيخ خالد بن صقر القاسمي، رئيس هيئة الوقاية والسلامة، أن جميع المباني التي تم تشييدها من عام 2012 تخضع لشروط الأمن والسلامة وتركيب أجهزة الإنذار المبكر، أن هناك نسبة منها تحتاج لإعادة الصيانة والتفعيل، وكذلك تركيب أجهزة جديدة.
وفيما يتعلق بالمعهد الجديد، أكد أهمية وجود معهد للتدريب الوقائي وتفعيل عملية التدريب والتوعية داخل الجهات المتنوعة بالإمارة، وتقدم من قبل متخصصين وبأجور رمزية غير ربحية، حيث سيكون رسم الاشتراك رمزي «250 درهماً»، للموظف الواحد، وتركز على الشركات والجهات ذات الخطورة العالية والمتوسطة، وهي تدريبات مهمة للتثقيف وزيادة الوعي لدى الموظفين والمعنيين بشروط الأمن والسلامة والوقاية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©