• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

ألمانيا .. تراجع اليورو يدفع الطلب الصناعي في يونيو صعوداً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 07 أغسطس 2015

برلين (د ب أ)

أظهرت بيانات اقتصادية نشرت أمس، نمو الطلب الصناعي في ألمانيا خلال يونيو الماضي بفضل تراجع قيمة اليورو أمام الدولار. وسجل الطلب على القطاع الصناعي في أكبر اقتصاد أوروبي نمواً بمعدل 2% خلال يونيو الماضي بعد تراجعه وفقاً للتقديرات المعدلة بنسبة 0,3% في مايو الماضي حسب وزارة الاقتصاد الألمانية.

وكان المحللون الذين استطلعت وكالة «د ب أ-أيه.إف.إكس» للأنباء الاقتصادية رأيهم، يتوقعون نمو الطلب الصناعي في يونيو الماضي بنسبة 0,3% بعد تراجعه وفقاً للتقديرات الأولية في مايو الماضي بنسبة 0,2%. وقالت وزارة الاقتصاد إن الاتجاه العام للطلب يتجه نحو الارتفاع بوضوح.

وكان الطلب من خارج منطقة اليورو قد زاد خلال يونيو الماضي بنسبة 6,3% ليمثل رأس حربة نمو الطلب الصناعي بشكل عام، حيث زاد الطلب من دول منطقة اليورو بنسبة 2,3%، ما أدى إلى نمو الطلب الخارجي ككل بنسبة 4,8%، في حين تراجع الطلب المحلي على القطاع الصناعي بنسبة 2% خلال الفترة نفسها.

من ناحية أخرى، أفادت منظمة تجارية بأن مبيعات منتجات «التجارة العادلة» المعتمدة في ألمانيا ارتفعت العام الماضي بنسبة 31%، وأن العروض التي تقدمها المتاجر الكبيرة ساهمت بصورة كبيرة في هذه الزيادة.

وأوضح «منتدى التجارة العادلة» الوطني، أن مبيعات العام الماضي من السلع الاجتماعية والصديقة للبيئة تجاوزت مليار يورو (1,08 مليار دولار).

وأظهر مسح نشرت نتائجه أمس الأول، أن نشاط الشركات في القطاع الخاص الألماني واصل نموه في يوليو مع تسارع وتيرة الطلبيات الجديدة، في دلالة على الأداء الجيد لأكبر اقتصاد في أوروبا بداية الربع الثالث من العام.

واستقرت القراءة النهائية لمؤشر ماركت المجمع لمديري المشتريات عند 53,7 نقطة في يوليو. ويتتبع المؤشر النشاط في قطاعي الصناعات التحويلية والخدمات اللذين يشكلان معاً ما يزيد على ثلثي الاقتصاد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا