• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الصحافة رأس الرمح في توجيه الانتقادات

تداعيات تأجيل «خليجي 23» تطرق أبواب البرلمان الكويتي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 07 أغسطس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

شهدت الساحة الرياضية الكويتية تداعيات كبيرة بعدما فتحت الهيئة العامة للشباب والرياضة النار على الاتحاد الكويتي متهمة إياه بالتفرد بقرار تأجيل النسخة القادمة لـ «خليجي 23»، رغم قدرة الدولة على تنظيم البطولة في موعدها السابق والمقرر في ديسمبر الحالي.

الصحافة الكويتية كانت رأس الحربة في الانتقادات الحادة التي وجهت إلى الاتحاد الكويتي خلال اليومين الماضيين، إذ بدا واضحاً أنها وقفت إلى جانب الهيئة العامة للشباب والرياضة والشخصيات الرياضية الخليجية التي انتقدت قرار التأجيل، كما تناولت الصحافة الكويتية تداعيات قرار تأجيل البطولة وآثاره السلبية على أجندة الاتحادات الخليجية والتي كانت أخذت بعين الاعتبار مشاركة منتخباتها الوطنية في كأس الخليج بموعدها السابق، لكن مع تأجيل البطولة فقد اضطرت غالبيتها العظمى إلى قلب أجنداتها رأساً على عقب.

جريدة القبس الكويتية وتحت عنوان «صرنا مثار تندر الأشقاء الخليجيين»، تناولت تغريدة لمحمد النويصر نائب رئيس الاتحاد السعودي الذي قال: «الاتحاد الكويتي يتسبب في تغيير برامج الاتحادات الخليجية لهذا الموسم والقادم والسبب خلافات داخلية.. يديرون انتخابات آسيا وغير قادرين على إدارة أمورهم»، ورغم حدة هذه التغريدة إلا أن القبس بنت عليها تقريراً ناقداً وموسعاً، إذ رأت أن النويصر لا يلام على تغريدته، موضحة في الوقت نفسه «السبب الحقيقي لتأجيل كأس الخليج ليس خلافاتنا الداخلية أو عدم قدرتنا على إدارة أمورنا، لأن بلادنا تزخر بالكفاءات والمخلصين، إنما السبب هو فئة تسعى إلى فرض مصالحها الضيقة ولو على حساب بلد ومنطقة بأكملها، كما هي الحال في الانتخابات الآسيوية وغيرها التي أدارتها على أتم وجه لأنها عنونتها بمصالحها الشخصية».

وأضافت القبس: «هل يمكننا الاعتقاد كما النويصر والأشقاء الخليجيين أن من خطف مقدرات وقرار الرياضة والكرة الآسيوية وانتخاباتها بوسائله المعروفة، يمكن أن يستثني بلاده من عملية الخطف أو الاستيلاء هذه؟!».

وزادت القبس: «المشكلة ليست في الملاعب، بل في عدم تقبل اتحاد الكرة تنفيذ الهيئة العامة للقوانين وفق شروط الصرف المالي الذي وضعته لجنتا الميزانيات والأموال العامة في مجلس الأمة بخصوص ميزانية البطولة، وهنا يمكننا أن نكشف للجماهير المحلية والخليجية، جزءا من التضليل الذي حاولت شخصية في اتحاد الكرة ممارسته أمام جهة سياسية بادعائها أن ملاعبنا غير صالحة للاستضافة، فإذا بهذه الجهة تعرف في ما بعد أن ما قيل لها غير صحيح!». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا