الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«ناشئو أبوظبي» يشاركون في ندوة «التعاون الدولي الياباني»

«ناشئو أبوظبي» يشاركون في ندوة «التعاون الدولي الياباني»
14 نوفمبر 2018 00:13

طوكيو (الاتحاد)

حضر وفد ناشئي أندية أبوظبي ندوة كروية، نظمها مركز التعاون الدولي الياباني، ورابطة الدوري الياباني لكرة القدم، بالتعاون مع أكاديمية نادي طوكيو، وذلك في مقر إقامة الوفد في فندق هيلتون شانجوكو، وذلك ضمن أجندة العام الثالث لبرنامج «أبوظبي - اليابان»، وضمن اتفاقية التعاون المشتركة مع مجلس أبوظبي الرياضي.
ورحبت ميوكي إينوي نائب مدير عام مكتب مركز التعاون الدولي الياباني في أبوظبي بالحاضرين، حيث قدمت شرحاً وافياً عن ما يقوم به المركز من أعمال خلال الفترة الحالية، واستعرضت بعدها تفاصيل برنامج تعاون «أبوظبي - اليابان» منذ انطلاقته في عام 2016.
وألقت إيريكا هيروس، ممثلة العلاقات الدولية في رابطة الدوري الياباني، كلمة، تحدثت فيها عما يقومون به للترويج للدوري الياباني لكرة القدم، من خلال العديد من الخطط والبرامج الموضوعة، وكيفية تنمية العلاقات الدولية، والهدف من دعم برنامج التعاون، والعمل الكبير الذي يقومون به في تطوير الشباب والمواهب الواعدة.
من جانبه، أشار ساتورو أساري، مدير أكاديمية نادي طوكيو، إلى أن أكاديمية النادي، وعلى الرغم من التاريخ القصير، إلا أنها رفدت الفريق الأول والمنتخبات الوطنية بالعديد من المواهب الواعدة.
وأكد أساري أنه شاهد العديد من مواهب كرة القدم الواعدة من خلال المباراة الودية الأولى التي جمعت ناشئي أبوظبي مع فريق طوكيو، مبيناً العديد من الفوائد التي سيكتسبها اللاعبون من الطرفين من خلال احتكاكهم ببعضهم بعضاً في لقاءات ودية وتدريبات مشتركة.
الجدير بالذكر، أن الفريق خاض مباراته الأولى أمام ناشئي طوكيو تحت سن 15 عاماً على ملاعب التدريب في منطقة كوديرا في العاصمة اليابانية طوكيو، وشهدت مشاركة 18 لاعباً ناشئاً من أندية أبوظبي الخمسة (العين - الجزيرة - الظفرة - بني ياس - الوحدة)، وأتيحت الفرصة لجميع اللاعبين للمشاركة وسط أجواء من الحماس والإصرار على الاستفادة من برنامج المعايشة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©