• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

جمعت الهنيدي والمليجي مع زهرة وليلى

«غراميات عفيفي».. كوميديا من العيار الثقيل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 07 أغسطس 2015

Ihab Abd Elaziz

سعيد ياسين (القاهرة)

«غراميات عفيفي».. من المسرحيات الاجتماعية الكوميدية التي تعد نموذجاً لما يجب أن يكون عليه المسرح من نص قوي يطرح عدداً من مشاكل المجتمع، وأداء رصين يلتزم بالنص.

دارت أحداث المسرحية التي عرضت عام 1970، وقدمتها فرقة الفنانين المتحدين، واقتبسها الفنان عبد الله فرغلي وأخرجها نور الدمرداش حول شخصية المحامي الشهير «حسنين» الذي يعيش حياة زوجية مطمئنة مع زوجته في الإسكندرية، ويتردد أسبوعياً على مصر الجديدة في القاهرة للقاء الراقصة «دلال»، ويوهم زوجته أن زياراته للقاهرة بسبب عمله وعلاقته الطيبة مع زميله المحامي «عباس أبو حجر»، وذات يوم تقوم الزوجة بإرسال تلغراف تدعو فيه «عباس» وزوجته للحضور إلى الإسكندرية لحضور حفل عيد ميلاد «حسنين» وقضاء أسبوع معهم، وتحضر«دلال» بمفردها ووقع «حسنين» في مأزق كبير، ولا يجد مخرجاً له من أزمته إلا صديقه «عفيفي»، الذي يهوى كتابة الشعر والزجل وتأليف الأغاني، وحضر إلى الإسكندرية للمشاركة في مسابقة شعرية كبيرة، ويكلفه «حسنسن» بلعب دور الزوج لـ «دلال» وتتعقد الأمور.

«أبو حجر»

وأجاد أمين الهنيدي تقمص شخصية «عفيفي»، وخصوصاً في المشهد الذي يشرح فيه كيف سرقت بدلته من على الشاطئ، وفي مشهد السلام على «دلال» وشعوره بأنه ارتكب.

كما تفوق محمود المليجي على نفسه، وظهر متمكناً من أدواته المسرحية في تجسيد شخصية المحامي «حسنين»، وجاءت الكوميديا منه أكثر من رائعة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا