• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

الكمالي ينافس 40 مرشحاً للاحتفاظ بمقعده بالمكتب التنفيذي

معركة حامية لخلافة «دياك» في رئاسة «أم الألعاب»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 07 أغسطس 2015

وليد فاروق (دبي)

يشهد الاتحاد الدولي لألعاب القوى منافسة شرسة خلال جولة الانتحابات المقبلة لاختيار رئيس ومجلس إدارة جديد للاتحاد على هامش إقامة بطولة العالم لألعاب القوى التي تحتضنها العاصمة الصينية بكين، من 18 إلى 30 أغسطس الجاري.

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات يومي 19 و20 أغسطس، ويمثل الإمارات فيها المستشار أحمد الكمالي رئيس اتحاد ألعاب القوى عضو الاتحاد الدولي حاليا والذي يخوض المنافسة على مقاعد العضوية لدورة جديدة، حيث يتنافس على مقاعد العضوية 40 مرشحا سيتم اختيار 9 أعضاء فقط من بينهم يمثلون المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي.

وتعد الانتخابات المقبلة من أصعب الدورات في تاريخ الاتحاد الدولي لـ«أم الألعاب» بعد الضغوط المتزايدة التي تعرض لها الفترة الماضية، وصدور عدة تقارير إعلامية أشارت إلى وجود حالات عديدة لتعاطي المنشّطات على نطاق واسع في اللعبة، وهو ما ألزم الاتحاد الدولي إلى إصدار تكذيب ونفي رسمي لهذه الادعاءات، ووصفها بأنها حملة تهدف لإثارة الارتباك، قائلاً إنه لا يوجد دليل واحد على سقوط أي عداء في اختبار للمنشطات.

يذكر أن مقعد رئاسة الاتحاد الدولي للعبة يتنافس عليه اثنان من أبرز وأشهر المسؤولين والأبطال العالميين في اللعبة على مستوى العالم، أولهما هو النجم الأوكراني سيرجي بوبكا، صاحب الأرقام القياسية في القفز بالزانة سابقا، وأول من كسر حاجز الـ6 أمتار والتي سميت بـ «فوق سقف العالم» في 13 يوليو 1985، وينافسه اللورد البريطاني سباستيان كو البطل الأولمبي الإنجليزي ورئيس اللجنة المنظمة لأولمبياد لندن 2012، وكلاهما يتحضر لخلافة السنغالي لامين دياك، صاحب الـ 82 عاما، رئيس الاتحاد الدولي الحالي الذي يقود اللعبة منذ نوفمبر 1988.

أما مقعد نائب الرئيس فيتنافس عليه 7 مرشحين، يبرز منهم القطري دحلان الحمد رئيس الاتحادين القطري والآسيوي للعبة، ونائب رئيس الاتحاد الدولي والذي يسعى للفوز بدورة جديدة على نفس المقعد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا