الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

الإمارات تستضيف منتدى التعاون الإماراتي الكاريبي

الإمارات تستضيف منتدى التعاون الإماراتي الكاريبي
14 نوفمبر 2018 01:09

دبي (الاتحاد)

تستضيف إمارة دبي، منتدى التعاون الإماراتي الكاريبي، الذي يعقد من 24 إلى 26 نوفمبر الجاري، ويهدف لبحث فرص وإمكانات سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين الإمارات ودول الكاريبي. وينظم المنتدى وزارة الخارجية والتعاون الدولي وغرفة تجارة وصناعة دبي، بالتعاون مع وزارة الاقتصاد ووزارة الثقافة وتنمية المعرفة في الإمارات.
ويشارك في المنتدى الذي يعقد على مدار 3 أيام أكثر من 100 من كبار المسؤولين الحكوميين وقادة الأعمال وصناع القرار من دولة الإمارات ودول حوض الكاريبي.
ويتضمن المنتدى مناقشات وجلسات حوارية، وعروضاً تقديمية رفيعة المستوى، تهدف لتحديد فرص الشراكة الجديدة بين الإمارات ودول حوض الكاريبي، كما ستركز بقوة على تطوير علاقات التجارة والاستثمار والتنمية والتبادل الثقافي بين الجانبين.
وفي كلمتها التي ألقتها للإعلان عن انطلاق المنتدى، أكدت معالي ريم الهاشمي، وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي أن «دولة الإمارات تتقدم بثبات في مسيرتها نحو تحقيق التنمية، وتعمل الدولة جاهدة على ترسيخ قيم التنمية البشرية، وتقديم كافة أشكال الدعم والمساعدة للمجتمعات الأقل حظاً حول العالم لمساندتها على تحقيق أهدافها في التنمية المستدامة». وأضافت معالي ريم الهاشمي «أن منتدى التعاون الإماراتي الكاريبي يجسد مثالاً على مد جسور الشراكة والتعاون التي تم بناؤها خلال السنوات الماضية مع دول حوض الكاريبي، والتي تهدف لتعزيز الجهود المتبادلة والرامية لبناء عالم أفضل للأجيال المقبلة». وقد شكّل صندوق الطاقة المتجددة الإماراتي- الكاريبي، الذي تم إطلاقه خلال أسبوع أبوظبي للاستدامة 2017، نقطة تحول في العلاقات الثنائية بين المنطقتين في كافة القطاعات الرئيسة.
وقال حمد بوعميم، مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي إن «هناك إمكانات هائلة لدول الكاريبي لتعزيز التجارة مع دول مجلس التعاون الخليجي، والشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا، فالمكانة الاستراتيجية لدولة الإمارات كمركز رئيس لإعادة التصدير، توفر لدول حوض الكاريبي سهولة الوصول إلى هذه الأسواق».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©