• الأربعاء 03 ربيع الأول 1439هـ - 22 نوفمبر 2017م
  02:16    الجبير في مؤتمر المعارضة السورية بالرياض: لا حل للأزمة دون توافق سوري        02:25    وسائل إعلام في زيمبابوي: خليفة موجابي سيؤدي اليمين الدستورية الجمعة    

تستضيف وفداً مكوناً من 50 شخصية يمثلون وكالات سفر بالولايات المتحدة

136 ألف أميركي أمضوا نصف مليون ليلة فندقية في أبوظبي العام الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 فبراير 2017

رشا طبيلة (أبوظبي)

يزور أبوظبي حالياً، وفد يضم 50 من الشخصيات الريادية من قطاع السفر والسياحة الأميركي للتعرف على المعالم السياحية المتميزة في أبوظبي، حيث يعد السوق الأميركي ضمن الأسواق العشرة الرئيسية المصدرة للنزلاء لأبوظبي، حيث استقبلت الإمارة 136 ألف نزيل أميركي العام الماضي، أمضوا نصف مليون ليلة فندقية.

ويتكون الوفد رفيع المستوى، الذي وصل أبوظبي الخميس الماضي، ويغادر أبوظبي بعد غدٍ الأربعاء، من مالكي وكالات السفر والسياحة الأعضاء في برنامج «بي سي دي للسفر»، وهي ثالث أكبر شركات إدارة السفريات والجولات الخارجية في العالم، حيث تبلغ قيمة مبيعاتها 27 مليار دولار في 96 دولة، ويضم فريق عملها 15 ألف موظف حول العالم. ويرافق الوفد عدد من كبار مديري شركة «بي سي دي».

ويزور الوفد، الذي يُقيم في فندق «الريتز كارلتون أبوظبي جراند كانال»، مدينة العين ويقوم بجولة حول معالم أبوظبي بما في ذلك جامع الشيخ زايد الكبير ومنارة السعديات وقصر الإمارات وجزيرة ياس، ومركز الاتحاد للطيران للابتكار، وسيزور الوفد خلال إقامته في أبوظبي وجهات ومعالم في دبي أيضاً.

وقال سيف سعيد غباش، مدير عام هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة: «سجلّت أبوظبي نتائج قياسية العام الماضي من ناحية عدد زوارها، ونتطلع إلى المحافظة على هذا الزخم ومواصلة توجهات النمو المستدام في السنوات المقبلة، حيث ارتفع عدد نزلاء منشآتنا الفندقية بنسبة 8% خلال 2016 ليصل إلى أكثر من 4,4 مليون نزيل».

وأضاف غباش: «تعكس هذه النتائج الإيجابية حجم الطلب العالمي المتزايد على زيارة أبوظبي، ومدى نجاح جهودنا المستمرة لترسيخ مكانة الإمارة كوجهة مفضلة تنفرد بتجاربها السياحية المتنوعة وتراثها الثقافي العريق، مع توفيرها خيارات غير محدودة للترفيه العائلي وفعاليات الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض». وأوضح :«تأتي الولايات المتحدة ضمن أبرز أسواقنا، بحصة بلغت 3% من الحركة السياحية في أبوظبي، حيث استقبلت أبوظبي خلال العام الماضي 136 ألف نزيل أميركي أمضوا أكثر من نصف مليون ليلة فندقية». وأشار غباش: «نسعى إلى نقل رسالة واضحة تؤكد ما تتمتع به أبوظبي من منتجات سياحية استثنائية جديرة بتشجيع الزائر الأميركي على قضاء عطلات أطول للاستمتاع بمعالمها ومرافقها الترفيهية الأكثر تميزاً عن أي وقت مضى، وتمنحنا استضافة هذا الوفد فرصة تسليط الضوء على ما تمتلكه وجهتنا من فنادق ومنشآت ضيافة فاخرة، إلى جانب ثراء تراثها الثقافي ومناطق الجذب السياحي عالمية المستوى». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا