• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:36     تعيين كازنوف رئيسا للوزراء في فرنسا خلفا لفالس     

سكان الشارقة الأعلى استخداماً لـ «المتحرك»

دو في الفطر: زيادة 35% في المكالمات و11% في «البيانات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 07 أغسطس 2015

دبي (الاتحاد)

حققت حركة المكالمات الهاتفية عبر شبكة الإمارات للاتصالات المتكاملة «دو» ارتفاعاً بنسبة 35% خلال فترة عيد الفطر، فيما ارتفع معدل استهلاك البيانات 11%، مقارنة بالفترة عينها من العام الماضي.

وحسب بيان صحفي، سجلت الشركة ارتفاعاً في معدلات الاتصال عبر قنواتها المتعددة خلال أسبوع العيد، وذلك بالمقارنة مع الأسبوع السابق، بما في ذلك بيانات الإنترنت بشكل عام، ومشاركة الصور ومقاطع الفيديو والرسائل، واعتمد المواطنون والمقيمون في جميع أنحاء الدولة بشكل كبير على اتصال الإنترنت السريع خلال عطلة العيد، بفضل شبكة دو المتطورة من الجيل الرابع، والتي تضمن معدلات تنزيل وتحميل أسرع.

وأشار إلى أن الشارقة كانت الإمارة التي شهدت أعلى ارتفاع في مستويات الاتصال المتحرك، مقارنة مع الأسبوع السابق، بنسبة 16%، تلتها أبوظبي بنسبة 11% ودبي 8%. واستخدم سكان مدينة خليفة في أبوظبي هواتفهم المتحركة بمعدل أعلى بنسبة 16% أكثر خلال العيد، كما ارتفعت معدلات المكالمات الدولية على مستوى دولة الإمارات بنسبة 33% خلال العيد، في حين ارتفعت المكالمات المحلية بنسبة 11%، مقارنة مع ساعات الذروة في الأيام العادية.

وقال ياسر آل بهزاد، مدير أول للخدمات الشبكية في دو: «لم يعد الاتصال السلس ضرباً من الترف، كما لا يوجد ما هو أكثر إثارة للخيبة من انقطاع المكالمات خلال المناسبات والأعياد، حيث يحرص الناس على الاتصال مع الأهل والأصحاب لمعايدتهم وتهنئتهم، ولذلك حرصت الشركة على تقديم خدمات متميزة وعالية الجودة من خلال توفير شبكة متطورة تضمن لعملائنا الاتصال بسلاسة». وارتفعت معدلات التراسل ومشاركة المحتوى بين عملاء «دو» بنسبة 21% خلال عطلة عيد الفطر، ما يدل على أن الناس كانوا أكثر اعتماداً على شبكات الإنترنت السريع المتحرك خلال العيد، وبالمقابل، شهدت بعض منصات الإعلام الاجتماعي زيادة ملحوظة في حركة البيانات، وكان من المثير للاهتمام أن استخدام فيسبوك بقي على معدلاته قبل وأثناء العيد، في حين ارتفع استخدام إنستجرام بنسبة 8,7%. واستقطب فيديو تهاني العيد الذي أنتجته دو (# اللي_يحبني_يتصل) أكثر من 1,8 مليون مشاهدة على يوتيوب، في حين شهد آخر يومين من شهر رمضان مع أيام العيد زيادة ملحوظة في مشاهدة المحتوى عبر الإنترنت، وفي المقابل، بقي استخدام خدمات التليفزيون عبر الإنترنت ثابتاً نسبياً دون أي تغيير. وقالت «دو» إن عملاءها الذين قرروا البقاء في منازلهم خلال العيد، استفادوا من عدة عروض ترفيهية قدمتها لهم على شاشات متعددة ضمن إطار الخدمات المنزلية، حيث آثرت نسبة عالية من العملاء الذين يعيشون في مجمع الروضة ومنطقة تيكوم البقاء في المنزل خلال العيد، وبدا ذلك واضحاً من ارتفاع حركة بيانات الشبكة الثابتة بنسبة 5%، مقارنة مع الأيام العادية. أما بالنسبة لعملاء «دو» الذين قرروا السفر خارج الدولة، فقد قدمت لهم مجموعة من عروض التجوال الدولي، بما في ذلك باقة تجوال بيانات صالحة لمدة أسبوع توفر 2 جيجابايت بسعر 1 جيجابايت مقابل 200 درهم، وذلك لعملاء دو من الأفراد والمؤسسات (عملاء الدفع المسبق والدفع الآجل). وشهدت شبكة دو زيادة بنسبة 54% في حركة البيانات نتجت عن المشتركين الذين يستخدمون خدمة التجوال خارج الدولة خلال فترة العيد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا