الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

عبدالله بن زايد يفتتح معرض "فن أبوظبي" بدورته الـ10

عبدالله بن زايد يفتتح معرض "فن أبوظبي" بدورته الـ10
13 نوفمبر 2018 20:33

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة .. افتتح سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، مساء اليوم الثلاثاء، فعاليات الدورة العاشرة من معرض "فن أبوظبي" الذي تنظمه دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي حتى 17 نوفمبر الجاري في منارة السعديات بأبوظبي.
حضر الافتتاح معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح و معالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم و معالي نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة و معالي زكي أنور نسيبة وزير دولة و معالي الدكتور مغير خميس الخييلي رئيس دائرة تنمية المجتمع عضو المجلس التنفيذي و معالي سيف محمد الهاجري رئيس دائرة التنمية الإقتصادية عضو المجلس التنفيذي و معالي محمد خليفة المبارك رئيس دائرة الثقافة والسياحة عضو المجلس التنفيذي وسعادة سيف سعيد غباش وكيل دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي وجاك لانغ رئيس معهد العالم العربي في فرنسا وريتشارد أرمسترونغ مدير متحف مؤسسة "سولومون آر جوجنهايم" وعدد من كبار الشخصيات والمسؤولين والفنانين.
و أكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان في تصريح بهذه المناسبة أن معرض "فن أبوظبي" يعكس المكانة المتميزة التي تتمتع بها أبوظبي بوصفها حاضنة للفنون .. مشيراً إلى أن "فن أبوظبي" مثال بسيط على التنوع الثقافي المتاح في دولة الإمارات فالتعابير الفنية القادمة من شتى الثقافات تجد لها مكاناً غنياً للتحاور والنقاش داخل الدولة بما يثري التجربة الإنسانية.
وأضاف سموه : " تكشف الفنون المعاصرة والحديثة عن الجوانب العميقة في المجتمع الإنساني وهذا لا يتم إلا في أجواء مواتية ومرحبة بالاستكشاف والانفتاح على الثقافات بما يكفل التبادل الثقافي والمعرفي دون حدود وتمضي أبوظبي قدما في تكريس مكانتها المرموقة في هذا الشأن".
و قام سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي بجولة في أروقة المعرض اطلع خلالها على صالات العرض المشاركة في فن أبوظبي 2018 والتقى عدداً من الفنانين والعارضين المشاركين بأعمالهم الفنية المتميزة في برنامج هذا العام.
من جانبه قال معالي محمد خليفة المبارك رئيس دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي إنه على مدار عشر سنوات نجح "فن أبوظبي" في لعب دور رائد يحاكي التطور الفني الذي تشهده إمارة أبوظبي وذلك من خلال تقديمه برنامجاً تفاعلياً متنوعاً يتضمن مختلف الفنون الإبداعية والتعبيرية التي تعتبر بمثابة منصة عالمية نصل من خلالها إلى مختلف فئات الجمهور".
و أضاف معاليه : " حرصت دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي في دورة هذا العام من " فن أبوظبي" على استقطاب أبرز الفنانين من دولة الإمارات وخارجها والعمل على تقديم أنشطة المعرض داخل وخارج أروقة منارة السعديات لنقل التجارب الفنية إلى مختلف أنحاء الإمارة وذلك بهدف تعزيز التبادل الثقافي وتقديم مختلف الاتجاهات الفنية العالمية الأمر الذي يسهم في ترسيخ مكانة أبوظبي مركزاً للفنون ووجهة ثقافية عالمية".
ويتضمن "فن أبوظبي" برنامجاً متنوعاً يتيح الفرصة للتواصل مع مختلف فئات المجتمع عبر مجموعة من عروض الأداء الفنية وجلسات النقاش والمبادرات المجتمعية وباقة من الأعمال الفنية المتميزة التي تعبر عن المشهد الفني والثقافي.
وتستقطب النسخة العاشرة من "فن أبوظبي" نخبة من رواد عالم الفن والمعارض ومديري المتاحف والمؤرخين إلى جانب استضافة صالات العرض الفنية التي تعرض أعمالها الإبداعية ضمن أقسام المعرض الرئيسية.
و يقدم "فن أبوظبي" برنامجاً من الحوارات والنقاشات التي تديرها شخصيات مؤثرة في عالم الفنون ومجموعة من العروض الحية والأعمال الفنية المتميزة سواء في منارة السعديات أو في مختلف أنحاء إمارة أبوظبي للتفاعل مع المجتمع وتسليط الضوء على مساهمة أبوظبي في مختلف المجالات الثقافية والفنية.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©