• الأحد 02 صفر 1439هـ - 22 أكتوبر 2017م
  12:02    قوات سوريا الديمقراطية تعلن السيطرة على حقل نفط رئيسي في شرق البلاد        12:02    المعارض الروسي اليكسي نافالني يعلن انه تم الافراج عنه        12:06    الاحتلال الاسرائيلي يهدم منزلا في اللد وعشرات الاصابات في مواجهات بالخليل    

الأكبر في العالم وتنتج 22 مليون جالون يومياً

«يوتيكو» و«كوبرا» الإسبانية تطوران محطة تحلية «شمسية» في رأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 07 أغسطس 2015

يوسف العربي (دبي)

يوسف العربي (دبي)

أبرمت شركة « يوتيكو الشرق الأوسط»، اتفاقية شراكة مع شركة «كوبرا» الإسبانية المتخصصة بقطاع الطاقة لتطوير أضخم محطة تحلية صديقة للبيئة في العالم باستثمارات تصل إلى 719 مليون درهم في منطقة «الجزيرة الحمراء» بإمارة رأس الخيمة.

وأكد راشد البلوشي، رئيس مجلس إدارة شركة «يوتيكو الشرق الأوسط» في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في دبي أمس عن الطاقة الإنتاجية للمحطة الجديدة تبلغ نحو 22 مليون جالون من المياه العذبة يومياً.

ولفت إلى أن المحطة تعتمد على «الطاقة الشمسية» بنسبة 100% بما يحقق وفرات في المصاريف التشغيلية تصل إلى نحو 50% مقارنة بمستوى المصاريف التشغيلية في محطات التحلية التقليدية.

وأضاف البلوشي أن دراسات الجدوى المسبقة للمشروع أكدت حاجة السوق المحلية لتطوير محطة التحلية العملاقة لتلبية الطلب المتزايد نتيجة زيادة عدد سكان الدولة والتوسعات العمرانية الجديدة في جميع إمارات الدولة.

وتوقع تركز الطلب على إمارة رأس الخيمة والمناطق المحيطة بها على أن تستحوذ الجهات الحكومية على نحو 60% من المشتريات مقابل 40 للقطاع الخاص من المستشفيات والفنادق والمصانع وغيرها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا