الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

فيديو.. قرينة الرئيس العراقي تزور الاتحاد النسائي العام

فيديو.. قرينة الرئيس العراقي تزور الاتحاد النسائي العام
13 نوفمبر 2018 19:43

قامت السيدة سرباغ صالح قرينة فخامة الرئيس العراقي اليوم بزيارة لمقر الاتحاد النسائي العام وتجولت في أقسامه وإداراته.
ورحبت سعادة نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام بزيارة السيدة سرباغ، وقالت إن هذه الزيارة لها أهمية كبيرة لتتعرف على مراحل تقدم المراة الإماراتية في كافة مجالات العمل.
وأوصحت السويدي أن الاتحاد النسائي يقدر هذه الزيارة ويحرص على اطلاع الزائرين على البرامج التي يضعها الاتحاد النسائي برئاسة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية لتوعية وتأهيل المرأة في كافة المجالات.
وكانت قرينة فخامة الرئيس العراقي قد قامت قبل ظهر اليوم بزيارة لمقر الاتحاد النسائي العام حيث رافقتها في هذه الزيارة الريم عبدالله الفلاسي الأمينة العامة للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة وعدد من قيادات الاتحاد النسائي العام.
و تجولت في أقسام وإدارات الاتحاد النسائي ومنها قاعة الجوهرة التي تضم مئات الميداليات والاوسمة التي حصلت عليها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك من ملوك وأمراء ورؤساء دول عربية وصديقة ومن منظمات وجهات دولية ومحلية تعبر عن تقديرهم الرفيع لما قدمته سموها لدعم المرأة الإماراتية وغيرها من نساء العالم.
ثم زارت مركز الرؤية ودار الحضانة كما شاهدت الطبخ الحي للماكولات الشعبية التراثية واطلعت على المشغولات اليدوية الشعبية وتعرفت والوفد المرافق لها على الجهود التي يبذلها الاتحاد النسائي العام في الحفاظ على تراث الدولة، وأبدت إعجابا كبيرا بالصناعات اليدوية.
وزارت أيضاً الخيمة التراثية وأبدت إعجابها بالتطور والنهضة الحضارية التي شهدتها أبوظبي.
وأعربت الريم عبدالله الفلاسي من جانبها عن تقديرها لزيارة قرينة فخامة الرئيس العراقي لمقر الاتحاد النسائي العام وقالت إنها عبرت عن إعجابها بما وصلت إليه المرأة والأم الإماراتية من تقدم بفضل الجهود التي تبذلها سمو أم الإمارات لرعاية المرأة والأم والطفل في آن واحد باعتبار هؤلاء هم أساس الأسرة الإماراتية واللبنة الأولى للمجتمع.
وأضافت أن التقدم الذي حققه الاتحاد النسائي العام والمجلس الأعلى للأمومة والطفولة كبير لمصلحة المرأة بصفة عامة والأم والطفل بصفة خاصة وهو مشهود له ويلقى الدعم من القيادة الرشيدة للدولة ومن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رائدة العمل النسائي في الدولة.

 

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©