• الثلاثاء 29 جمادى الآخرة 1438هـ - 28 مارس 2017م

الرقابة التجارية تنفذ 6989 جولة تفتيشية على الأسواق

«الاقتصاد» تحرر 872 مخالفة في مدى 6 أشهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 07 أغسطس 2015

حاتم فاروق (أبوظبي)

حاتم فاروق (أبوظبي)

نفذت فرق الرقابة التابعة لوزارة الاقتصاد أكثر من 6989 جولة تفتيشية على الأسواق المحلية خلال النصف الأول من العام الجاري، فيما بلغ عدد المخالفات التي حررتها نحو 872 مخالفة في مختلف القطاعات التجارية على مستوى الدولة، حسب تقرير صادر عن قطاع الرقابة التجارية في الوزارة .

وكشف التقرير الذي حصلت «الاتحاد» على نسخه منه، أن منافذ البيع والمراكز التجارية جاءت في مقدمة القطاعات الاقتصادية المخالفة حاصدةً 320 مخالفة، بعدما أجرت الفرق التفتيشية أكثر من 2853 جولة رقابية في مدى ٦ أشهر.

وأكد التقرير رصد عدد من المخالفات خلال الجولات الرقابية، حيث احتلت مخالفة عدم جود البطاقة التعريفية للسلع والمنتجات وملصقات الأسعار مقدمة تلك المخالفات، تلتها مخالفات بشأن قيام منافذ بيع بزيادة أسعار السلع والمنتجات المعروضة دون الحصول على موافقة مسبقة من اللجنة العليا لحماية المستهلك.

وتعليقاً على التقرير، قال المهندس محمد عبدالعزيز الشحي، وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون الاقتصادية، إن دولة الإمارات تنتهج سياسات اقتصاد السوق الحر، لافتاً إلى أن الوجود المستمر والفعال للفرق التفتيشية في الأسواق يأتي من خلال دورها الرقابي لمنع التلاعب والغش والمخالفات، فضلاً عن الحد من أية زيادات سعرية غير مبررة.

وأوضح الشحي أن وزارة الاقتصاد تضع مسألة حماية المستهلك كإحدى أهم أولويات عملها وتتعامل معها كركيزة أساسية تسهم في تعزيز الأمن الاجتماعي في الدولة ، مؤكداً أن إدارة حماية المستهلك تعكف حالياً على المتابعة الدائمة والحرص على نشر الوعي الاستهلاكي وإرشاد جمهور المستهلكين لمعرفة حقوقهم واتباع السلوك الاستهلاكي الأمثل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا