• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بعض المتداولين لجأوا إلى عمليات جني أرباح سريعة

الأسهم .. خسائر أسبوعية بـ 3 مليارات درهم بعد ارتفاعات مبالغ فيها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 07 أغسطس 2015

Hosameldin Moustafa

حسام عبدالنبي (دبي)

منيت الأسهم المحلية بنهاية تداولات الأسبوع الحالي أمس بخسائر أسبوعية بلغت قيمتها 3 مليارات درهم، بعدما أخفقت في الاحتفاظ بصعودها القوي أمس الأول، حيث تعرضت لعمليات جني أرباح تركزت على الأسهم التي سجلت ارتفاعات مبالغ فيها، بحسب محللين ماليين.

واشاروا إلى لجوء بعض المتداولين إلى عمليات جني أرباح سريعة لم تساعد الأسواق على مواصلة مكاسبها، مما دفعها للهبوط بنسبة طفيفة في سوق أبوظبي للأوراق المالية بنحو 0,15%، وبنسبة 1% لسوق دبي المالي، وتكبدت الأسهم خسائر سوقية بقيمة 3,85 مليار درهم.

وقال محمد النجار، مدير وسطاء التداول بشركة الصفوة للخدمات المالية الإسلامية: إن عودة مؤشرات الأسواق المحلية للانخفاض كان متوقعاً، بعد الارتفاعات غير المبررة والمبالغ فيها أمس الأول، مؤكداً أنه رغم أن توزيعات الأرباح التي أعلنت عنها بعض الشركات، كانت جيدة للغاية، إلا إنها لم تكن كافية لجر الأسهم الباقية نحو الصعود، لاسيما وأن المضاربات على بعض الأسهم، جعلت الارتفاع مبالغ فيه ولا يتناسب مع الأوضاع المحيطة من تراجع أسعار النفط، وأداء البورصات العالمية.

ووصف، حركة سوق دبي المالي بأنها تصحيح كان ضرورياً بعد ارتفاع المؤشر بنسبة كبيرة، في حين كان أداء سوق أبوظبي ضمن القناه العرضية، وتأثر أداؤه في البداية بتراجع سهم «اتصالات» بنسبة فاقت 3% ثم تمكن المؤشر العام من تقليص خسائره ليستمر الأداء النمطي للسوق. وبخصوص تعاملات الأسبوع، خسرت القيمة السوقية لسوق الإمارات نحو 3 مليارات درهم، لتصل إلى 811,92 مليار درهم مقابل 814,93 مليار درهم نهاية الأسبوع الماضي، .

وبلغت قيمة التداولات الإجمالية 3,79 مليار درهم بعد تداول ملياري سهم من خلال 39163 صفقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا