• الخميس 03 شعبان 1439هـ - 19 أبريل 2018م

أول محافظة تحررت من قبضة الانقلابيين

بصمات خير الإمارات تعيد الحياة للضالع

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 09 ديسمبر 2017

مجاهد القملي (الضالع)

دولة الإمارات تواصل العمل حثيثاً على إرساء أسس التنمية والأمن والاستقرار والسلام في المنطقة، انطلاقاً من مبادئ راسخة تؤكد مسؤوليتها في محيطها العربي والخليجي، وهذا ما رسخ صورتها عنواناً للدعم ومساعدة الأشقاء في قلوب ملايين العرب من المحيط إلى الخليج، إضافة إلى مساعدة مختلف الشعوب، دولة الإمارات تركت أثراً فاعلاً في جهود المواجهة الدولية للتحديات الإنسانية، وباتت حاضرة بقوة في مجالات المساعدات الإنسانية ومساعدات الإغاثة الطارئة وطويلة الأمد في مناطق العالم كافة. الإمارات من أوائل الدول التي سارعت لإغاثة اليمن ومساعدته في محنته ودعم استقراره والوقوف إلى جانبه وتقديم أوجه الدعم المختلفة، من أجل تحقيق آماله وطموحاته للبناء والتنمية والاستقرار، ضمن رؤية متكاملة تتحرك على مسارات متوازنة تنموية واقتصادية وسياسية واجتماعية وإنسانية الإمارات الأولى عالمياً إنسانية وعطاء؛ لأن فلسفة العمل الإنساني الإماراتي تنطلق من ثوابت واضحة، تعلي من قيم التضامن مع الشعوب والمجتمعات في أوقات الأزمات والكوارث، بعيداً عن أي اعتبارات سـياسية أو مصلحية أخرى. المراكز المتقدمة التي حققتها دولة الإمارات في الأعوام السابقة والتحسن المستمر في ترتيب الإمارات ضمن كبار المانحين الدوليين للمساعدات الخارجية، جاءت نتيجة الرؤية الثاقبة للقيادة الرشيدة في الارتقاء بقطاع المساعدات الخارجية الإماراتية.

إن تبوؤ دولة الإمارات أعلى مراتب الريادة في جهود التنمية الدولية، وفقاً لتقارير منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، يعد إنجازاً تحقق بفضل الله، ثم بفضل أبناء زايد الخير، تعاون كبير ومتواصل قدمته وتقدمه الإمارات العربية المتحدة من أجل الارتقاء بمستوى الخدمات العامة، سواء في تحسين المنشآت والمرافق الطبية، أو المساعدات الدوائية والمستلزمات الصحية والأجهزة الطبية التي تم رفد القطاع الصحي بها، فمحافظـة الضالع أول محافظة تحررت وأبدعت بصمودها الأسطوري ونجاحها الثوري المشرف، لكنها ما زالت تعاني الظلم والحرمان والانتقاص من حقها ومستحقاتها.

الدعم السخي واللامحدود المقدم من الإمارات أخذ ينمو تدريجياً من خلال جملة المساعدات والمشاريع الحيوية التي تتبناها إمارات الخير منذ تحرر المدينة من سيطرة الميليشيات الانقلابية، غير أنها واقفة في صفوف الانتظار لمزيد من الدعم والمؤازرة، كما جاء في آراء ومناشدات أهالي البلدة وكلهم عبروا عن خالص شكرهم وامتنانهم للجهود التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة وذراعها الإنسانية في اليمن.. «الهلال الأحمر».

وأعرب وكيل المحافظة الدكتور نبيل عفيف عن بالغ التقدير لدولة الإمارات لما قدمته للمحافظة من جهود رائعة، مثمناً دعم الإمارات وجهودها النوعية على الصعد الإنسانية كافة.

الجانب الأمني ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا