• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

الطاقة الشمسية في السعودية تخلف النفط!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 07 أغسطس 2015

الرياض (د ب أ)

أكد مسؤول يعمل في مشاريع الطاقة الشمسية أن 40% من الكهرباء التي يتم توليدها في السعودية يمكن إنتاجها باستخدام الطاقة الشمسية، مشيرا إلى أن ذلك يتماشى مع خطط المملكة التي أعلنتها قبل ثلاثة أعوام لتنويع مصادر الطاقة من خلال الاستثمار في مجال الطاقة المتجددة.

وقال بادي بادماناتان الرئيس التنفيذي لشركة «أكوا باور» لمشروعات الطاقة في تصريح خاص لصحيفة «الاقتصادية» السعودية نشرته أمس «إن الانتقال إلى الطاقة البديلة خاصة الشمسية يعد نقطة تحول كبيرة في قطاع الطاقة في السعودية، بعد انخفاض أسعار تكنولوجيا الطاقة الشمسية في الأعوام الماضية، ما جعل توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية وتخزينها فرصة لمنافسة الوقود الأحفوري».

وأكد بادماناتان أن «أكوا باور» تسعى إلى دمج الطاقة الشمسية الكهروضوئية والطاقة الشمسية المركزة ومن ثم تقليل الاعتماد على النفط، مضيفا «في السعودية لدينا مساحات شاسعة وأوقات طويلة من ضوء الشمس، ما يوفر لنا فرصا عديدة للتقليل من الاعتماد على حرق الوقود الأحفوري لتوليد الطاقة».

وتوقع الرئيس التنفيذي لـ «أكوا باور» أن تشكل مشاريع الطاقة الشمسية القائمة على الطاقة الشمسية الكهروضوئية والطاقة الشمسية المركزة المتوقع بناؤها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال العقدين المقبلين أكثر من نصف كمية إنتاج الطاقة الإجمالي البالغة 140 ألف ميجاوات.

يذكر أن شركة «أكوا باور» تعد مطورا ومستثمرا ومالكا مشتركا ومشغلا لمجموعة من محطات الطاقة في عشر دول، في كل من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ودول القرن الإفريقي وجنوب شرق آسيا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا