• الجمعة 07 ذي القعدة 1439هـ - 20 يوليو 2018م

هيفاء المنصور تفوز بجائزة «أي دبليو سي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 09 ديسمبر 2017

دبي (الاتحاد)

أعلنت الممثلة العالمية كيت بلانشيت، مساء أمس الأول، عن فوز المخرجة السعودية هيفاء المنصور بجائزة «أي دبليو سي» للمخرجين في نسختها السادسة، عن فيلمها Miss Camel، خلال حفل توزيع الجوائز على هامش فعاليات «دبي السينمائي 2017»، الذي أقيم أثناء حدث أي دبليو سي الشهير «من أجل حبّ السينما»، وذلك في فندق «ون آند أونلي رويال ميراج، وتلقت الفائزة منحة قدرها 100 ألف دولار كدعم للبدء في إنتاج فيلمها. وقدّمت ريا أبي راشد حفل أي دبليو سي، إلى جانب الإعلامي وسام بريدي، وحضر الحفل عدد من المشاهير وسفراء الدار السويسرية منهم سونام كابور، باتريك ستيوارت، توبا بويوكستون وجيسيكا قهواتي، إضافة إلى الممثّل الفرنسي كلوفيس كورنيلا، وريم السعيدي والممثلة المصرية يسرا. وبهذه المناسبة، قالت كيت بلانشيت عضو لجنة تحكيم «أي دبليو سي»: «يسرني التعاون مرة أخرى مع لجنة تحكيم جائزة أي دبليو سي للمخرجين، حيث تأسرني دائماً وجهات النظر المختلفة للأعمال التي يقدمها المشتركون».

من جهته، قال عبد الحميد جمعة، رئيس مهرجان دبي السينمائي الدولي عضو لجنة تحكيم جائزة أي دبليو سي للمخرجين: «تُذهلنا أعداد الأسماء المُدرجة ومستواها كلّ عام، نقدّر رؤية وإبداع المخرجين في المنطقة، ونسعى من خلال هذه الجائزة إلى مساعدتهم على تحقيق حلمهم».

ومن ناحيتها، عبرت هيفاء المنصور عن سعادتها بهذه الجائزة العالمية التي تدفعها إلى تقديم الأفضل في السنوات المقبلة، متحدثة عن قصة فيلمها الجديد قائلة: «يروي مشروع Miss Camel قصة هايلا وهي فتاة سعودية تفعل المستحيل من أجل التخلص من زواجها المدبر، وتحقيق هدفها المتمثل في الالتحاق بكلية الفنون خارج المملكة العربية السعودية، وأثناء سعيها إلى إجراء المقابلات بغية بلوغ الكلية في دولة خليجية مجاورة، تكتشف هايلا في حفل زفاف قريبتها قدرتها على التحدث إلى الحيوانات».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا