• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بسرعة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 06 أغسطس 2015

الصحفي أو المصور العامل في «رويترز» هما أفضل مصدر للوكالة. بمعنى أنهما أحياناً يكونان المصدر الأساسي للخبر. فوجودهما في موقع الحدث، يجعلنا نشاهد الأخبار وليس فقط ننقلها للناس، بما يجعلنا في هذا الحالة أفضل مصدر ممكن من حيث الدقة.

في حالة ما إذا كانت «رويترز» هي الشاهد على الحدث، فلا بد أن يكون أول خبر عاجل يتم بثه على النحو الآتي: «الرئيس السادات قتله جندي - شاهد من رويترز»، كما فعلت الوكالة في بث نبأ اغتيال الرئيس المصري الأسبق في 6 أكتوبر 1981.

إذا كنت تشاهد حدثاً مقرراً مسبقاً يجري أمام الجمهور، مثل جنازة رسمية، فليس ثمة حاجة لذكر مصدر للخبر.

إذا تم تضمنت القصة حدثاً غير متوقع أو عنصراً طارئاً، فيمكن كتابة الموضوع على النحو التالي «رأى مصور (رويترز) جون سميث رجال شرطة وهم يسحبون طالباً بعيداً ويوسعونه ضرباً بهراوات».

أن يكون لديك مصدر اسمه معروف، لا يعني أنك لا تتحمل مسؤولية ما تنسبه للمصدر من اقتباسات، إذ يتعين تحديد اسم المصدر ومنصبه. ومثل هذه المعلومات المحددة تمكن القراء من الحكم على دقة القصة بناءً على مدى قرب المصادر من الوقائع والمعلومات.

حتى المعلومات التي ذكرها منسوبة لمصدر، يتعين فحصها أولاً والنظر فيها والتأكد منها، خاصة فيما يتعلق بتغطيات أخبار النزاعات والمفاوضات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض