• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

كرنفالات شعبية وأعلام وعروض فنية وشاشات في الميادين

«مصر بتفرح» ومواطنون: «بشرة خير»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 06 أغسطس 2015

أحمد شعبان (القاهرة) ـ

أحمد شعبان (القاهرة)

«مصر بتفرح».. ولا صوت يعلو فوق صوت أفراح المصريين بإنجازهم الكبير، تحولت شوارع القاهرة إلى كرنفال فني، وتجمّلت المباني بالأعلام والزينات، وبدأت كل الأحياء تحتفل بالافتتاح التاريخي لقناة السويس الجديدة، حيث تتجه أنظار العالم بأسره اليوم نحو هذا الحدث الذي يشهده زعماء وملوك وقادة العالم. أجواء كرنفالية شهدتها شوارع العاصمة، بعدما انتشرت الأعلام المصرية على المقاهي وأعلى المنازل وفى أيادي المواطنين بالشوارع، ابتهاجاً بافتتاح قناة السويس الجديدة. وفى مشاهد احتفالية مليئة بالفرحة، انطلق المواطنون في شوارع القاهرة احتفالاً بانتهاء المشروع القومي، وشاركوا في احتفاليات ومهرجانات في الميادين الكبرى بالعاصمة تحييها فرق فنون شعبية وموسيقى عسكرية على مدار اليوم.

وبدأت مظاهر الاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة في كل ميادين القاهرة خاصة المنطقة الغربية، حيث تم تزيين الميادين الرئيسة كميدان التحرير وميدان رمسيس بالأنوار، وتعليق أعلام مصر وشعار القناة الجديدة على أعمدة الإنارة بالشوارع الرئيسية والكباري، فضلاً عن تشغيل جهاز ليزر لإشعاع شعار القناة والوقت المتبقي على الافتتاح في اتجاه كراج التحرير وتزيين مجمع التحرير بعلم كبير لمصر، وتمت إضاءة ميادين طلعت حرب وعبد المنعم رياض وسعد زغلول وأحمد ماهر بالقرب من كوبري الجلاء ووسط البلد بالليزر وأجهزة تلوين المباني وأعلام مصر ومكبرات الصوت «دي جي». وأقيمت احتفالية شعبية كبرى بميدان التحرير، شهدها الآلاف من المواطنين يحملون أعلام مصر هاتفين: «تحيا مصر.. تحيا مصر»، حيث صاحبها فرق الفنون الشعبية والرقصات التي تضمّنت جميع الفنون المصرية من شتى أنحاء الجمهورية بدءاً من النوبة وانتهاءً بمرسى مطروح.

وبمشاركة شعبية احتفلت محافظة القاهرة بافتتاح قناة السويس الجديدة، وأثبتت الاحتفالات أن الشعب المصري أراد أن يفرح، فالمدارس ومراكز الشباب تزينت بالإعلام والأنوار، خاصة مركز شباب الجزيرة. وفي مشهد مبهج، انتشرت بشوارع القاهرة الأعلام المصرية في أيدي المواطنين، وفوق منازلهم، فيما رفع آخرون علامة النصر خلال مرورهم بالشوارع احتفالاً بقرب افتتاح قناة السويس الجديدة.

ونظم أهالي القاهرة، وقفة على كوبري قصر النيل، احتفالا بافتتاح قناة السويس الجديدة، ورفع المشاركون في الوقفة الأعلام المصرية وشعار قناة السويس، كما قاموا بتوزيع الأعلام على المارة، وتفاعل سائقو السيارات والدراجات النارية مع المحتفلين، وسط حالة من البهجة والفرحة الشديدة.

فنون شعبية ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض