الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الأردن يدعو إلى وقف فوري للعدوان الإسرائيلي على غزة

الأردن يدعو إلى وقف فوري للعدوان الإسرائيلي على غزة
13 نوفمبر 2018 00:48

أكدت الحكومة الأردنية، اليوم الاثنين، خطورة التصعيد في قطاع غزة ودعت إلى تحرك فوري لوقف ما صفته بـ"العدوان الإسرائيلي" وحماية الأبرياء.
ودانت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات في بيان "العدوان الذي أدى إلى سقوط عدد من الضحايا، وأكّدت ضرورة معالجة الأوضاع في قطاع غزة ضمن سياق سياسي شامل يضمن عودة الفلسطينيين والإسرائيليين إلى طاولة المفاوضات بهدف حل الصراع على أساس حل الدولتين سبيلاً وحيداً لتحقيق الأمن والاستقرار".
وشددت على أن التصعيد لن يؤدي إلا إلى المزيد من التوتر والصراع، مشددة على أهمية وقف "العدوان" وضبط النفس واتخاذ خطوات عملية فورية لإنهاء معاناة القطاع الإنسانية.
وتعرض جنوب إسرائيل لهجمات بقذائف صاروخية من قطاع غزة، ما أسفر عن إصابة عشرة إسرائيليين ، ورد الجيش الإسرائيلي بشن هجمات جوية وبالمدفعية على القطاع. ما اسفر عن استشهاد ثلاثة فلسطينيين .
ويأتي هذا التصعيد بعد استشهاد سبعة فلسطينيين في اشتباكات مع قوة إسرائيلية خاصة تسللت الليلة الماضية مستخدمة مركبة مدنية في المناطق الشرقية من خانيونس جنوب القطاع. وتخلل الاشتباكات غارات إسرائيلية جوية مكثفة.
من جهته أعلن الجيش مقتل ضابط وإصابة جندي بجروح ثم عن رصد إطلاق قذائف محلية من قطاع غزة جرى اعتراض بعضها وسقوط الأخرى في منطقة مفتوحة.

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©