• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

شهد إطلاق فاعليات مهرجان عجمان ليوا للرطب

عمار النعيمي يشهد انطلاق مهرجان عجمان ليوا للرطب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 06 أغسطس 2015

آمنة النعيمي

عجمان (الاتحاد)

دشن سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي على هامش الافتتاح الرسمي لمهرجان عجمان ليوا للرطب الذي انطلقت فاعلياته أمس في مركز الإمارات الضيافة بمنطقة الجرف بعجمان التطبيق الزراعي الذكي لإدارة الزراعة والحدائق العامة بدائرة البلدية والتخطيط بعجمان، والذي يستخدم عبر التطبيق الذكي الرسمي الخاص MPDAالتي سيستفيد منه مجتمع إمارة عجمان. وأستمع سموه لشرح تفصيلي حول الخدمات الأربعة المقدمة للمجتمع من خلال التطبيق الذكي وهي بيع الأشتال الزراعية وخدمة إزالة النخيل وخدمة مكافحة الآفات الزراعية (سوسة النخيل) خدمة تنظيم الفاعليات في الحدائق بالتنسيق مع إدارة الزراعة والحدائق العامة، والتي من شأنها التسهيل على المتعاملين معها وما تسهم به من تبسيط الإجراءات والتسريع فيها بما يخدم المصلحة العامة ويؤدي لرفع نسبة الرضا لدى المتعاملين كأحد المؤشرات لتطبيق السعادة الذكي المعتمد لدى حكومة عجمان واستراتيجياتها للأعوام 2021. حضر مراسيم تدشين الخدمات الذكية المهندس خالد معين الحوسني المدير العام بالوكالة والمديرون التنفيذيون بالدائرة وكبار المسؤولين بالإمارة وضيوف المهرجان.

وتابع سموه خلال زيارته لجناح المعرض في المهرجان أهم المشاريع الزراعية المستقبلية، والتي كشف عنها أحمد سيف المهيري مدير إدارة الزراعة والحدائق بالدائرة الذي اطلع سموه على تصميم مشروع المشتل الذكي والتصاميم الجديدة لمواقع المشاتل التي سيتم إنشاؤها مستقبلاً في كل مناطق الإمارة.

كما قدم يوسف الشيبة مدير إدارة تطوير الخدمات الذكية بالدائرة شرحاً لسموه حول طريقة تطبيق الخدمة عبر الهاتف المحمول من تطبيق الدائرة الموجود على متجر أبل ستور وأندرويد والتطبيق الذكي الرسمي الخاص MPDAبالدائرة في حلته الجديدة. وكرمت اللجنة التنظيمية للمهرجان دائرة البلدية والتخطيط بعجمان حيث سلم سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي راعي المهرجان الشركاء والرعاة وكل المشاركين فيه حيث كُرمت الدائرة كراعٍ للحدث ومساهم في التنظيم وعلى جهودها في تقديم الخدمات الفضلى للمتعاملين وتطبيقها لأفضل الممارسات في ذلك. وستنفذ إدارة الزراعة والحدائق العامة بالدائرة خلال مشاركتها بجناحها الخاص بالمهرجان عدداً من الفاعليات المصاحبة منها مسابقة التصوير الفوتوغرافي بالتنسيق مع جمعية الإمارات للتصوير الفوتوغرافي عبر موقع إنستجرام ونظمت مسابقات زراعية لجمهور المهرجان ووزعت هدايا وأشتالاً زراعية على زواره والفائزين في المسابقات التي تم تنفيذها خلال اليوم الأول من المهرجان. إلى ذلك كرم أحمد سيف المهيري مدير إدارة الزراعة والحدائق العامة على هامش حفل الافتتاح ضمن فاعليات اليوم الأول عدداً من الموردين الزراعيين والشركاء الاستراتيجيين المتعاونين مع إدارة الزراعة والحدائق العامة وقدمت لهم درع الدائرة تعبيراً عن شكرها لجهودهم المبذولة وتميزهم في تقديم خدماتها المختلفة للدائرة. واعتبر المهندس خالد معين الحوسني أن مشاركة الدائرة في المهرجان جزء من استراتيجياتها في تعريف جمهور الإمارة بخدماتها المختلفة ومنها الزراعية، لافتاً بأن إطلاق الخدمات الذكية والتطبيق الزراعي في المعرض يأتي ترجمة لرؤية القيادة وتوجيهاتها بتحويل كل خدماتها عبر تطبيقها الذكي الرسمي الخاص MPDAبها عبر الهواتف الذكية واستمراراً لسياسات التحول الإلكتروني الذي تنتهجه الدائرة منذ عدة سنوات بتوجيه من الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس الدائرة وحرصه على مواكبة التطورات التقنية الحديثة وتوفير أفضل الخدمات للمتعاملين معها وتطبيق أفضل الممارسات في العمل البلدي المقدم للمتعاملين مع الدائرة وجمهور الإمارة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض