الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

كرنفال "الشارقة صديقة للأطفال واليافعين" ألوان تضيء شوارع الإمارة

كرنفال "الشارقة صديقة للأطفال واليافعين" ألوان تضيء شوارع الإمارة
13 نوفمبر 2018 00:54

الشارقة (الاتحاد)

تزامناً مع احتفالات اليوم العالمي للطفل، يُنظّم مكتب الشارقة صديقة للطفل «الكرنفال الأول للشارقة صديقة للأطفال واليافعين»، 19 نوفمبر الجاري، برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، احتفاءً باعتماد منظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسيف» الشارقة مدينة صديقة للأطفال واليافعين، وبالإنجازات الكبيرة التي حققتها الإمارة في مجال رعاية الطفولة، وتعزيز الروابط الأسرية، ودعم المجتمع بفئاته العمرية كافة. ينطلق موكب الكرنفال في مسيرة احتفالية تبدأ من شارع كورنيش البحيرة، مقابل مسجد النور، الساعة 3 عصراً، مروراً بالعديد من المحطات الممتعة حتى وجهتها النهائية في واجهة المجاز المائية، باعثةً البهجة في نفوس الأطفال والزوار.
وينظم الكرنفال مجموعة من الفعاليات الترفيهية والموسيقية لجميع أفراد العائلة، من بينها حديقة سحرية، وعرض الفقاعات، والبالونات الطائرة، بالإضافة إلى عدد من الفعاليات التي تنظمها المؤسسات والدوائر الرسمية في حكومة الشارقة. وقالت الدكتورة حصة الغزال، المدير التنفيذي لمكتب الشارقة صديقة للطفل: «يُسعدنا الترحيب بأبناء المجتمع كافة من الجمهور في كرنفال الشارقة للأطفال واليافعين الأول، للاحتفاء بإنجازات إمارة الشارقة في توفير بيئة حاضنة لهم ولأحلامهم وتطلعاتهم».
ويشمل المهرجان ثلاث فعاليات رئيسة، هي: «الأحلام الطائرة»، حيث يشهد الزوار بالونات طائرة على شكل شخصيات تُحلق فوق رؤوسهم، و«عرض الفقاعات»، الذي سيملأ شوارع الشارقة بفقاعات ملونة وعروض مذهلة، و«الحديقة السحرية» التي تُطلق العنان لمخيلة الأطفال، من خلال النباتات والأشجار الحيّة والأزهار بمختلف الأشكال والألوان، ويختتم الكرنفال بعرض للألعاب النارية التي تضيء سماء الشارقة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©