الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

تفعيل مركز الإمارات للجاهزية للمستقبل

تفعيل مركز الإمارات للجاهزية للمستقبل
13 نوفمبر 2018 01:22

دبي (الاتحاد)

أعلنت حكومة دولة الإمارات تفعيل أعمال مركز الإمارات للجاهزية للمستقبل الهادف لمساعدة الحكومات، وتعزيز قدراتها في مجالات الاستعداد للمستقبل، من خلال دعم التفكير الاستباقي الذي يعتمد على الدراسات والبحوث والاستشراف العلمي.
وأكد معالي محمد عبد الله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، الرئيس المشارك لمجالس المستقبل العالمية، أن صناعة المستقبل تتطلب من الحكومات أداء دور فاعل وأساسي في توليد الأفكار وابتكار الحلول والنماذج القائمة على استشراف المستقبل والدراسات الاستباقية، بما يعزز مسيرة التنمية المستدامة ومستويات جودة حياة المجتمعات. وقال محمد القرقاوي، إن جهود دولة الإمارات لتحقيق الجاهزية للمستقبل تنطلق من رؤى القيادة وتوجهاتها بأهمية تعزيز قدرات الحكومات على استشراف المستقبل، وإعداد خطط وسياسات تنسجم مع التغيرات المتسارعة والمستجدات التي يفرضها التطور الكبير في مختلف المجالات، ما يحتم ضرورة تشكيل منظومة عمل حكومية اجتماعية عالمية مشتركة تواكب العولمة الجديدة بجميع أشكالها الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والتكنولوجية.
وأضاف معاليه أن تنظيم حكومة دولة الإمارات مجالس المستقبل العالمية يشكل إضافة نوعية لريادة الدولة ودورها المؤثر في تشكيل مستقبل العالم، والاستعداد له عبر إعداد الحكومات والمجتمعات وتصميم الحلول التي تواجه تحديات القطاعات الحيوية المؤثرة في حياة الناس، وابتكار نماذج جديدة للعمل الحكومي تتبنى الفكر الاستباقي المستقبلي.
ويأتي انطلاق أعمال مركز الإمارات للجاهزية للمستقبل في إطار تنفيذ المبادرة التي أعلنت عنها حكومة دولة الإمارات، ضمن فعاليات الدورة الثانية لاجتماعات مجالس المستقبل العالمية التي عقدت في نوفمبر 2017. ويتيح المركز للحكومات ميزة بناء الأسس الرئيسة ومساندتها بالأدوات الأساسية، والإنجاز السريع والقدرة على التنافس وابتكار الحلول المستقبلية من خلال الكشف المبكر عن الاتجاهات الناشئة عالمياً، والتركيز على فرص النمو والإمكانات المتاحة، إضافة إلى نشر المعرفة وتبادل الخبرات وأطر العمل الكفيلة بإعداد الجهات الحكومية للمرحلة المقبلة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©