• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  12:01     مصادر أمنية: مسلحون يقتلون جنديين شمال لبنان     

مقتل شاب فلسطيني برصاص الاحتلال شمال غزة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 25 يناير 2014

القدس المحتلة (الاتحاد)- استشهد شاب فلسطيني وأصيب آخر برصاص الجيش الإسرائيلي قرب الحدود شرق جباليا شمال قطاع غزة، حسبما اعلن الطبيب اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة بحكومة «حماس» المقالة. وقال القدرة إن «بلال سمير عويضة (20 عاما) استشهد برصاصة في الصدر أطلقها جنود الاحتلال عليه شرق جباليا». وأضاف أن شابا في التاسعة عشرة من عمره أصيب برصاص الجيش الإسرائيلي في القدم. وأكد القدرة أنه تم نقل «الشهيد والجريح المدنيين إلى مستشفى كمال عدوان في بيت لاهيا». وذكر شهود عيان أن الجيش الإسرائيلي أطلق النار على عدد من الأشخاص قرب الحدود الشرقية في جباليا عشوائياً. وفي بلدة بيت أمّر شمال الخليل، قال المتحدث باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان محمد عوض إنّ قوّات الاحتلال اعتقلت الشاب أحمد علي عوض (22 عامًا) خلال توجّهه إلى عمله في إحدى محطّات المحروقات، واعتدت عليه بالضرب المبرّح قبل نقله إلى جهة مجهولة. على الصعيد نفسه، اعتدى 20 مستوطنا صباح أمس على بلال الهذلين (27 عاما)، ومليحة الهذلين (57 عاما)، خلال توجههما إلى حظيرة أغنام قريبة من مكان إقامتهما، ما أدى لإصابتهما بجروح.

كما أعلن الاحتلال اعتقال فلسطيني آخر في بلدة بيت أولا غرب محافظة الخليل، إضافة إلى اعتقال مواطن آخر في بلدة رنتيس شمال غرب رام الله.

كما أصيب عشرات المواطنين بحالات اختناق بالغاز إثر اقتحام قوات الاحتلال لمنطقة عصيدة ببيت أمّر، في الوقت الذي استخدم فيه جنود الاحتلال الرصاص المطاطي وقنابل الصوت. وتركزت المواجهات بالقرب من مدرسة زهرة المدائن للبنات. وتعمد جنود الاحتلال إطلاق قنابل الغاز باتجاه منازل المواطنين، واستمرت المواجهات لأكثر من ساعتين.

وشرعت قوات الاحتلال الإسرائيلي في وقت مبكر صباح أمس في عمليات بحث وتمشيط عن آبار المياه في سهل مرج ابن عامر غرب جنين، وتركزت في المنطقة الواقعة بين قريتي كفردان وزبوبة.

وذكرت المصادر أن جنود الاحتلال كانوا يحملون خرائط بحوزتهم ويقومون بعمليات تصوير، وتمركزت دوريات عسكرية على مدخل قرية زبوبة صباحًا. وأشارت إلى أن جنود الاحتلال سألوا عددًا من المزارعين ممن كانوا في أراضيهم باكرًا عن آبار المياه، حيث تعتبر بلدة كفردان مصدر الماء الرئيسي في المنطقة وتضم عشرات آبار المياه الارتوازية.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا