• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

انخفاض درجات الحرارة والمواطنون يتجهون إلى التخييم

أمطار في العين ورأس الخيمة و«الأرصاد» يدعو السائقين للحذر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 06 أغسطس 2015

عمر الحلاوي

بدرية الكسار، عمر الحلاوي، محمد صلاح (أبوظبي، العين، رأس الخيمة)

شهدت مناطق واسعة من مدينة العين وضواحيها، عصر أمس، هطول أمطار استمرت حتى ساعات متأخرة، وتعاقب هطولها من منطقة لأخرى، بينما ظلت السحب الركامية الكثيفة تغطي سماء المدينة طوال اليوم، ما أدّى إلى انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة واعتدال الأجواء، الأمر الذي دفع كثيراً من المواطنين وسكان المدينة إلى الخروج للتخييم وممارسة هواية طلوع الكثبان الرملية في المناطق الصحراوية مثل بدع بنت مسعود.

وشمل هطول الأمطار منطقة الهيلي وحتى اليحر والمقام، ومنطقة الطوية، والمرخانية والجيمي، كما شهدت منطقة الجاهلي هطول أمطار أيضاً، بالإضافة إلى جبل حفيت والمبزرة الخضراء، ومنطقة نعمة وزاخر، وطريق الوقن الذي شهد أمطار كثيفة نسبياً، وتأثرت مناطق كبيرة في مدينة العين وضواحيها يوم أمس بهطول الأمطار التي تفاوتت ما بين الغزيرة والمتوسطة والخفيفة على بعض المناطق، كما استمر تساقطها على فترات متقطعة.

ودعا المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل السائقين ومستخدمي الطرق إلى الحيطة والحذر في أثناء سقوط الأمطار تجنباً للانزلاقات والابتعاد عن مناطق جريان الأودية والمنخفضات، كما توقع تشكل الضباب الخفيف على مناطق الساحل الغربي في ساعات الليل والصباح الباكر.

وشهدت المناطق الشمالية والشرقية الجبلية سقوط أمطار تراوحت بين الغزيرة والمتوسطة، حيث بلغت كميات الأمطار في منطقة حتا 7.4مل وعلى شمال حتا وصعير وأم غافة بلغت 0.4 مل، كما هطلت أمطار غزيرة على حدود عمان في مناطق الشويب والهير.

وأدت أمطار الخير التي شهدتها عدة مناطق في رأس الخيمة أمس خاصة في المناطق الجنوبية إلى جريان العديد من الأودية الجبلية المعروفة في هذه المناطق مثل أودية مزيرع والمصيلي والقور والبيح وأصفني وغيرها من الأودية والشعاب الجبلية التي شهد بعضها هطول كميات غزيرة من المياه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض