• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

اختتام «الحوار الوطني» اليوم بحضور عربي ودولي

مصرع 3 من «القاعدة» في غارة أميركية شرق اليمن

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 25 يناير 2014

عقيل الحلالي (صنعاء)- قُتل ثلاثة أشخاص مفترضين من تنظيم «القاعدة» في غارة جوية يعتقد أن طائرة أميركية من دون طيار نفذتها ليل الخميس الجمعة في محافظة مأرب شرق اليمن.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية إن «ضربة جوية» استهدفت «سيارة تقل عناصر من تنظيم القاعدة في وادي عبيدة بمأرب»، شرق العاصمة صنعاء، دون أن تضيف مزيداً من التفاصيل.

وذكرت مصادر محلية لـ (الاتحاد) أن طائرة أميركية من دون طيار هاجمت سيارة كانت تقل ثلاثة أشخاص من تنظيم «القاعدة» في منطقة صحراوية غير مأهولة بالسكان وسط «وادي عبيدة» شرق مدينة مأرب، مشيرة إلى أن الهجوم أسفر عن مقتل جميع ركاب السيارة وخلف انفجارا مدويا يعتقد أنه ناجم عن انفجارات عبوات ناسفة كانت داخل السيارة.

وأوضحت المصادر أن أحد القتلى سعودي الجنسية فيما الآخران يمنيان أحدهما من أهالي قبيلة «عبيدة» في مأرب والآخر من محافظة شبوة جنوب شرق البلاد.

وذكر مصدر عسكري يمني، لوكالة فرانس برس، أن القتلى الثلاثة «أعضاء في تنظيم القاعدة» الذي تنامى نشاطه في اليمن بسبب الاضطرابات المستمرة في هذا البلد منذ اندلاع حركة الاحتجاجات الشعبية في 2011 التي أجبرت الرئيس السابق علي عبدالله صالح على التنحي أواخر فبراير 2012.

إلى ذلك، قُتل جندي يمني، أمس الأول، برصاص مسلحين يعتقد بأنهم عناصر في تنظيم القاعدة في مدينة مأرب حيث يغيب القانون بسبب تنامي نفوذ العشائر القبلية المسلحة. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا