• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

وفاة 7 وإصابة 79 بإنفجار الإطارات خلال ستة أشهر في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 06 أغسطس 2015

Mohamed Ould Sidi

محمد الأمين (أبوظبي)

توفي 7 أشخاص وأصيب 79 آخرون في 86 حادثاً مرورياً؛ بسبب انفجار الإطارات، وذلك خلال النصف الأول من العام الحالي 2015، بحسب ما أفاد به العميد خميس إسحاق مدير مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي بالإنابة.

وأوضح أن الإصابات البالغة كانت 13 إصابة و26 متوسطة و40 بسيطة، مشيراً إلى أن أعلى معدل لهذه الحوادث كان في مايو الماضي، حيث توفي 4 أشخاص وشهد الشهر 65 حادثاً، أسفرت عن 9 إصابات بالغة و19 متوسطة و33 بسيطة، ودعا إلى ضرورة التأكد من فحص الإطارات المستخدمة للوقاية من المخاطر الناجمة عن انفجارها، لاسيما مع ارتفاع درجات الحرارة خلال الصيف، وازدياد إمكانية تعرض الإطارات للتآكل بسبب حرارة الطرق، والتأكد من سنة الصنع، وملاءمة الإطارات وقياسها ودرجة الحرارة التي تتحملها والحمولة المناسبة لها.

وحذر العميد خميس من مخاطر قيادة المركبات بإطارات منتهية الصلاحية، التي قد تؤدي إلى حوادث مرورية جسيمة لانفجارها، حاثاً السائقين بضرورة فحص إطارات مركباتهم والإطار الاحتياطي في المركبة، وضغط الهواء باستخدام جهاز قياس ضغط الهواء، والتأكد من عدم وجود أي تلف بالإطارات الرئيسة والاحتياطي.

وطالب قائدي المركبات على الطرق الداخلية والخارجية، الذين يستبدلون إطارات مركباتهم التالفة بعدم تركها على الطرق بعد استبدالها، مما يتسبب في تشكيل عوائق على الطريق قد تؤدي إلى وقوع حوادث مرورية بسبب محاولة قائدي المركبات تفاديها، خصوصاً على الطرق السريعة.

ولفت إلى أن المديرية قامت بحملات عدة استهدفت التواصل مع السائقين من خلال مواقع تجمع الشاحنات، وتوعيتهم بضرورة فحص إطارات الشاحنات واستخدام الأصناف الجيدة، مشيراً إلى أن صلاحية الإطارات من الموضوعات التي تشكل أهمية بالغة لدى شرطة أبوظبي للحفاظ على سلامة السائقين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض