• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

تحد من الأثر السلبي

5 نصائح لأولياء الأمور لاستخدام «فيسبوك»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 23 فبراير 2016

يحيى أبوسالم (دبي)

أكثر من مليار مستخدم مسجل رسمياً، وأكثر من 1,55 مليار مستخدم نشط على مستوى العالم، هم أعداد المستخدمين لأشهر وأكبر موقع إلكتروني اجتماعي «فيسبوك»، ورغم أن العدد في زيادة مطردة، ورغم التحذيرات الكثيرة والمتكررة من مساوئ استخدام هذا الموقع، فإن ملايين المستخدمين مازالوا يضربون بعرض الحائط هذه النصائح ليكتشفوا بالنهاية أنهم إما عرضة لتسريب معلوماتهم الشخصية، أو أن أدق تفاصيل حياتهم الخاصة، باتت جزءاً لا يتجزأ من هذا المجتمع الإلكتروني مترامي الأطراف.

نصائح مهمة

أكدت الشركة الأميركية العملاقة «فيسبوك» في أكثر من مناسبة، أنها غير مسؤولة عن الاستخدامات السلبية لموقعها الاجتماعي، وأنها تحاول جاهدة وبكل الوسائل المتاحة تقليل هذه الاستخدامات، وجعل موقعها أكثر أمناً وأماناً خلال تعامل مختلف فئات المستخدمين، وبغض النظر عن فئاتهم العمرية. ولهذا نشرت الشركة مؤخراً، 5 نصائح مهمة جداً لأولياء الأمور، للطرق المثلى والكيفية الأفضل في استخدام موقعها بصورة آمنة.

أولاً: استخدم الطريقة الأكثر فعالية: بحيث يمكن اعتماد الأسلوب نفسه لتربية الأطفال عن استخدامهم للإنترنت كما نفعل تماماً في المواقف الطبيعية خارج نطاق شبكة الإنترنت. فإذا كان طفلك من النوع الذي يستجيب بشكل أفضل للتفاوض والاتفاق، قم بإبرام اتفاق بينكما ينص على القواعد الأساسية. وفي تلك الحالة، يمكنك الوصول إلى غايتك بسهولة عند شرائك جهازاً نقالاً له.

قدوة جيدة ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا