• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«أبوظبي للرقابة»: فحص عينات الرطب «ليوا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 06 أغسطس 2015

بدرية الكسار

أبوظبي (الاتحاد)

قام جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية خلال مشاركته في مهرجان ليوا للرطب 2015 الذي أختتم فعالياته مؤخراً في المنطقة الغربية بلعب دور رئيسي لضمان سلامة المواد الغذائية المتداولة خلاله ونشر الوعي بمبادئ السلامة الغذائية بين زوار المهرجان والمشاركين فيه.

وعكف مفتشو الجهاز على تغطية الفعاليات من خلال جمع عينات الرطب المشاركة بالمهرجان بصورة يومية والتي بلغ عددها الإجمالي نحو 140 عينة وإرسالها إلى المختبر للفحص والتحليل واستلام النتائج الخاصة بالعينات وإبلاغ لجنة المسابقة بها.

وأشار أحمد عبد الكريم آل شرف، مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع بالإنابة إلى أن جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية يحرص على المشاركة في كل الفعاليات التي تحتضنها المنطقة الغربية إيماناً منه بالدور الكبير الذي تلعبه هذه المنطقة في دعم القطاعات المختلفة. وقال: إن مفتشي الجهاز ساهموا خلال مهرجان ليوا بالإشراف والتفتيش على المنشآت الغذائية والوجبات المباعة للزوار، إلى جانب التأكد من الالتزام بالاشتراطات الصحية، وشمل ذلك المطاعم والكافتريات، ومحلات بيع الحلوى والتمر والعسل والمثلجات، للتأكد بأن هذه المنشآت تعمل على تطبيق الاشتراطات الصحية المطلوبة لتوفير غذاء صحي وآمن للجمهور.

وكان لمفتشي الجهاز دور كبير في تغطية المهرجان إذ شهد تموين وجبات لقرابة الـ 700 شخص يومياً مقسمة ما بين بوفيه الغذاء وبوفيه العشاء، وقام مفتشو الجهاز يومياً بالتفتيش على المطاعم المسؤولة عن خدمات التموين بالمهرجان.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض