• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

أكدوا أنه بداية حقبة جديدة من العمل والإنجازات

خبراء لـ «الاتحاد»: قناة السويس الجديدة شريــان حياة في جسد التجارة الدولية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 06 أغسطس 2015

حاتم فاروق (أبوظبي)

حاتم فاروق (أبوظبي)

تطلق السفن العملاقة في موانئ العالم أبواقها اليوم احتفالاً بافتتاح قناة السويس الجديدة التي أهداها الشعب المصري للعالم في وقت قياسي متزامناً مع احتفالات الشعب المصري ببداية حقبة جديدة من العمل والإنجازات، أملاً في رفع مستوى معيشة المواطن المصري بمختلف فئاته.

وقال عدد من الخبراء والمسؤولين لـ«الاتحاد»: إن قناة السويس الجديدة أثبتت من جديد قدرة الشعب المصري على سطر التاريخ المعاصر مرة أخرى عبر شق مجرى ملاحي جديد يساهم في دفع حركة الملاحة الدولية ويرفع من قدرة التجارة العالمية ويكون بحق بمثابة شريان حياة في جسد العالم المعاصر وحركة التجارة الدولية.

وأكد الخبراء أن قناة السويس الجديدة من المشاريع العملاقة التي جاءت مواكبة لنمو معدلات حركة التجارة الدولية خلال السنوات الأخيرة، وهو ما يشير إلى مدى حاجة العالم المعاصر إلى خلق شريان جديد يعمل على تسهيل حركة التجارة العالمية في تلك البقعة المهمة، ليكون بديلاً عن توقف السفن العملاقة لعدة أيام منتظرة عبور قوافل الشمال والجنوب بالمجرى الملاحي القديم.

ثمَّن عدد من رجال أعمال بالدولة نجاح جهود الحكومة المصرية في إطلاق قناة السويس الجديدة خلال الإطار الزمني المحدد سلفاً، مؤكدين أن القناة الجديدة من شأنها دفع حركة التجارة العالمية وتسهيل أعمال الشحن والنقل البحري على الصعيدين الإقليمي والدولي، متوقعين نمو التجارة البحرية الدولية بمعدلات تتراوح ما بين 10 و15% بعد فتح أعمال الملاحة في القناة الجديدة.

وقالوا إن قناة السويس الجديدة أصبحت محط أنظار الشركات العالمية والموانئ الدولية منذ إطلاق فخامة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إشارة البدء لأعمال الحفر والجرف بالمجرى الملاحي الجديد نظراً لما يمثله هذا المشروع من أهمية إستراتيجية قصوى لحركة التجارة الدولية، منوهين إلى أن افتتاح القناة الجديدة سيسمح للبواخر والسفن العملاقة العبور خلال وقت قياسي دون تعطيل لحركة الملاحة الدولية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض