• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بالتعاون مع مبادرة «استكشاف عربي مطلق»

مركز مرايا للفنون يستضيف معرض «الحركة بركة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 23 فبراير 2016

الشارقة (الاتحاد)

يستضيف مركز مرايا للفنون في الشارقة معرض «الحركة بركة» بالتعاون مع مبادرة «استكشاف عربي مطلق» في دورتها الثانية، ويقام المعرض بإشراف ألكساندرا ماكجليب، القيّمة الفنية في مركز مرايا للفنون، ويستمر حتى 30 أبريل القادم.

تستكشف فكرة معرض «الحركة بركة» المزيج الغني من الثقافات التي تتواجد في الإمارات، وتأثير هذه الهجرات الثقافية، على أسماء العائلة، والأطباق المحلية، والعادات، والملابس، والموسيقى، والرقص. حيث تحولت الإمارات إلى نقطة جذب للمقيمين، وباتت تحتضن عشرات الجنسيات من حول العالم، وشهدت توسعاً عمرانياً متواصلاً على مدار 40 عاماً مضت، فيما تولد شعور ملموس بحالة من عدم الثبات، والبناء، وإعادة البناء، وقبول حالة التدفق المتواصل للمقيمين.

وتقام مبادرة «استكشاف عربي مطلق» المنصة التي تأسست في عام 2015، بهدف دعم الأعمال الفنية للفنانين من مواطني دولة الإمارات والمقيمين فيها، من خلال معرض سنوي، حيث أقيمت دورتها الأولى في شهر مارس من العام الماضي في دبي تحت عنوان «الخصوصية العامة».

وقالت شوبها بيا شامدساني، مديرة مشروع مبادرة «استكشاف عربي مطلق»: «نهدف إلى تنظيم المعرض في إمارة مختلفة كل سنة، وتعتبر إمارة الشارقة المكان المثالي لهذا المشروع لهذا العام».

وقال يوسف موسكاتيلو، مدير إدارة مركز مرايا للفنون «نشعر ببالغ الفخر بشراكتنا مع «استكشاف عربي مطلق»، كما يُسهم المجتمع الدولي للفنانين المقيمين في هذا البلد في صياغة الخلفية الثقافية لهذا البلد النابض بالحياة.

وتقول ألكساندرا ماكجليب، القيّمة الفنية في مركز مرايا للفنون: سيقدم الفنانون أعمالاً فنية تم تكليفهم بإنجازها تعبر عن موضوع «الحركة بركة» وتعكس تجربتهم الخاصة في الإمارات. ومن خلال عملهم بعدة مواد فنية يستكشف الفنانون ماضي الإمارات وحاضرها ومستقبلها».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا