الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

تاج الحول الذهبي لـ «مياسة»

تاج الحول الذهبي لـ «مياسة»
13 نوفمبر 2018 00:03

أبوظبي (الاتحاد)

انطلقت صباح أمس فعاليات مزاينة صفوة سويحان للإبل المحليات الأصايل على ميدان الأصايل في مدينة سويحان، بإشراف وتنظيم نادي تراث الإمارات، وتستمر الفعاليات حتى الخميس، وتتضمن 19 شوطاً للإبل الأصايل من سنّ المفرودة ولغاية الحول، بواقع ثلاثة أشواط: ذهبي، فضي، وتلاد لكل فئة من سنّ الحقايق، اللقايا، الإيذاع، الثنايا، والحول، وأربعة أشواط لسن المفاريد، بإضافة شوط الجعدان.
وتم تخصيص جوائز نقديّة قيّمة ودرع ووشاح للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى من كل شوط، وجوائز نقدية للفائزين في المركزين الرابع والخامس في الأشواط الذهبية، ومن الرابع ولغاية العاشر في الشوطين الفضي والتلاد.
وشهدت منافسات اليوم الأول التي تم تخصيصها لسنّ الحول، وعلى مدار ثلاثة أشواط الذهبي، الفضي، والتلاد، مشاركة كبيرة ومنافسة قوية، للوصول للمركز الأول والفوز بالناموس والجوائز الكبرى.
وكان ملاك الإبل الأصايل الذين حضروا في وقت مبكر إلى ميدان سويحان للأصايل، قد دفعوا بأجمل ما يملكون من الإبل الحول، ومنها نخبة من الأصايل صاحبة الإنجازات الذهبية في ميادين المزاينة.
وأسفرت نتائج المنافسات، في شوط الحول الذهبي المفتوح، عن انتزاع «مياسة»، لمالكها مبارك عبيد سالمين المنصوري، المركز الأول لتحظى بالناموس وجائزة الشوط الكبرى، إلى جانب الوشاح والدرع، وحلت في المركز الثاني «متعبة» لسهيل حمد سالم بن عنودة العامري، وفي المركز الثالث إلى «مذيار العرب»، لعمر بن قاسم العامري.
وفي شوط الحول الفضي المفتوح، تمكنت «الذاهن» لمالكها عمر بن قاسم العامري، من السيطرة على الشوط واحتلال المركز الأول، والظفر بالجائزة الكبرى، إضافة إلى الدرع والوشاح، وجاءت في المركز الثاني «منصورة الخليج» لعلي بن راقع محمد الأحبابي، وفي المركز الثالث «محنه» لحمد سالم بن عنودة العامري.
أما في شوط التلاد الذي شهد منافسة كبيرة؛ نظراً لقوة المطايا المشاركة وتقارب نسب الجمال فيما بينها، فقد لفتت «ضو» لمالكها ناصر غانم بن حتروش المنصوري، الأنظار وحققت أعلى نسبة من الجمال وحظيت بالمركز الأول ونالت جائزة نقدية ودرع ووشاح، وكان المركز الثاني من نصيب (بلبله) لمالكها عامر مصبح حويرب المنصوري، وذهب المركز الثالث إلى «سلهوده» لمالكها طهميمه حمد بن عنودة العامري.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©