الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

السيسي يؤكد أهمية حل سياسي والحفاظ على وحدة اليمن

السيسي يؤكد أهمية حل سياسي والحفاظ على وحدة اليمن
5 أغسطس 2015 22:08

أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أهمية الحل السياسي لتسوية الأزمة اليمنية والحفاظ على وحدة اليمن وسلامة أراضيه ومقدرات شعبه إعلاء للمصلحة الوطنية لليمن وحقنا لدماء أبنائه ومنعا لاستنزاف خيراته.

وشدد السيسي، خلال لقائه اليوم الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، على موقف مصر الثابت والداعم للشرعية في اليمن ودعمها لكل الجهود المبذولة للحفاظ على سيادته واستقراره وأمنه.

وأشار إلى أهمية التزام جميع الأطراف السياسية اليمنية بمواصلة الحوار السياسي تحت رعاية الأمم المتحدة وعلى أساس المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة باعتبارها السبيل الوحيد لحل أزمات البلاد الحالية.  

ووجه السيسي بإرسال طائرة مصرية محملة بمستلزمات طبية ومواد غذائية هدية من شعب مصر للشعب اليمني الشقيق فضلا عن إيفاد عدد من الأطباء المصريين إلى اليمن للمساهمة في تقديم الرعاية الصحية اللازمة للأشقاء في اليمن. 

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية أن الرئيس اليمني أعرب للسيسي عن تهاني الجمهورية اليمنية حكومة وشعبا بافتتاح قناة السويس الجديدة التي اعتبرها إنجازا للأمة العربية بأكملها.

ونوه الرئيس اليمني بالدور الإيجابي الذي ستقوم به القناة ومساهمتها البناءة في التطور الذي تشهده حركة التجارة والنقل في العالم، مؤكدا على أهمية دور مصر كدولة محورية في المنطقة وركيزة للأمن والاستقرار فيها.

وثمن الرئيس هادي موقف مصر الحازم والمؤيد للشرعية الدستورية في اليمن ومشاركتها إلى جانب المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربية في العمليات العسكرية في اليمن.

كما استعرض الرئيس هادي آخر مستجدات وتطورات الأوضاع في اليمن، منوها بالتقدم الذي أحرزته القوات الوطنية في عدن التي أصبحت تمثل عاصمة مؤقتة للبلاد ومؤكدا على أهمية استعادة الشرعية الدستورية والتزام كافة الأطراف بالتوصل إلى تسوية للأزمة تحافظ على كيان الدولة اليمنية ومؤسساتها. 

المصدر: القاهرة
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©