• الأحد 10 شوال 1439هـ - 24 يونيو 2018م

لتكون مقصداً للسياحة البيئية المستدامة

«بيئة أبوظبي»: برنامج لتطوير «محمية الوثبة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 08 ديسمبر 2017

هالة الخياط (أبوظبي)

تنفذ هيئة البيئة في أبوظبي برنامج تنمية وتطوير لمحمية الوثبة للأراضي الرطبة بالتعاون مع شركة توتال للاستكشاف والإنتاج، من خلاله ستكون المحمية مركزاً لأنشطة التعليم والسياحة البيئية المستدامة والمسؤولة على المستويين المحلي والإقليمي.

ويسعى البرنامج إلى تشجيع المجتمع المحلي في إمارة أبوظبي للتعرف على الحياة الفطرية في الأراضي الرطبة التي تحتضنها الإمارة، وإتاحة الفرصة لهم للتواصل مع الطبيعة عن قرب.

ويهدف البرنامج، الذي سيستمر لمدة ثلاث سنوات، إلى مواصلة الأبحاث العلمية الجارية في المحمية، والإسهام في تعزيز المعرفة العلمية العالمية بشأن بيئة الأراضي الرطبة، وتكاثر الطيور المقيمة في دولة الإمارات العربية المتحدة والمهاجرة إليها، بما في ذلك الأنواع الرئيسة المهمة التي تأويها المحمية مثل طائر الفنتير «الفلامنجو الكبير».

كما يهدف البرنامج بشكل رئيس إلى دعم برنامج إعادة تأهيل الموائل الطبيعية داخل المحمية، بالإضافة إلى تحسين مرافق المحمية، لتسهيل وصول الزائرين إليها، وتجهيزها بالبنية التحتية المطلوبة لتصبح صديقة لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن. فضلا عن بناء منصات جديدة لمراقبة الطيور بالقرب من المسطحات المائية وبناء قدرات فريق المراقبين التابع للمحمية لضمان فاعلية أنشطة الرقابة وحماية البيئة.

ولتنفيذ البرنامج، وقعت هيئة البيئة في أبوظبي مذكرة تفاهم مع شركة توتال للاستكشاف والإنتاج. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا