• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

إرشادي علمي وتنمية مهارات الصغار

«روبوتات المرح».. بناء رجل آلي في «عالم مدهش»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 06 أغسطس 2015

دبي(الاتحاد)

يقدم عالم مدهش في دبي لزواره مجموعة متنوعة من المساحات الترفيهية التعليمية التي تقدم خدمات تثقيفية ومعرفية راقية من 9 يوليو إلى 29 أغسطس 2015، ويعتبر جناح «روبوتات المرح»، في القاعة رقم 1، الذي يقام بالتعاون مع مركز فن روبوتكس المعتمد من هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، مكاناً علمياً ترفيهياً مميزاً للصغار والكبار الباحثين عن تعلم كيفية بناء رجل آلي عن طريق اللعب. ويختص جناح «روبوتات المرح» بتقديم خدمات تنمية المهارات في مجالات علمية عديدة ترتبط ببناء الروبوتات للأعمار الصغيرة من 2-6 سنوات، وهي فريدة ونادرة بالنسبة لاختصاصها بهذه الفئة العمرية، حيث يتم تقديم المساعدة لهم ليقوموا ببناء مجسمات بسيطة من خلال مكعبات «ليغو» الشهيرة، وبعدها يقوم المساعدون والمدربون بتعليم الأطفال كيفية تتبع الدليل الإرشادي المتوفر في قسمهم، وتكوين نماذج رائعة لروبوتات تتحرك على شكل أرجوحة، أو سيارة، أو بيت صغير.

بناء مجسمات

وضمن الفعاليات الموجودة في هذا الجناح للأعمار فوق 7 سنوات، يتم تعليم الأطفال كيفية بناء مجسمات باستخدام المحركات التي تساعد على تحريك الشكل المتكون للعب والمرح، وهي عبارة عن محركات حقيقية صغيرة الحجم تمنح المستخدم شعوراً ببلوغ مراده من بناء روبوت يتحرك أمام أعينه.

روبوتات الجيل الثالث

ومن بين أكثر الروبوتات جذباً للأعمار فوق 10 سنوات، ثمة مجسمات مبنية لروبوتات الجيل الثالث، وهي متاحة للحركة باستخدام محركات يتم تركيبها على المجسمات بتقنيات عالية من خلال الأطفال أنفسهم، ووفق دليل إرشادي مثبت أمام أعينهم على شاشة الكمبيوتر. ويتمكن الأطفال عادة من التغيير والإضافة، ويزيد مرحهم حيث يكتشفون الحلول لمعضلات تتعلق بحركة الروبوت، حيث يعمد المدربون في الجناح إلى وضع تحديات أمام الأطفال ليقوموا بإيجاد الحلول المناسبة دون الرجوع إلى الدليل، ولكن باستخدام مهاراتهم الذهنية والبدهية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا