الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«قدرة المرموم».. 270 كلم في 5 أيام

«قدرة المرموم».. 270 كلم في 5 أيام
13 نوفمبر 2018 00:02

دبي (الاتحاد)

أعلن نخبة من العدائين العالميين يمثلون 36 دولة مشاركتهم في سباق «مِراس ألترا ماراثون المرموم 2018» الذي يقام في منطقة محمية المرموم الصحراوية الخلابة في دبي، ليدخلوا سجلات الأرقام القياسية بوصفه أطول سباق قدرة صحراوي في العالم، والذي يقام لمدة 5 أيام من 11 إلى 15 ديسمبر المقبل. ويقام الماراثون تحت مظلة مجلس دبي الرياضي بدعم من بلدية دبي، مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف وهيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا»، حيث يختبر حدود القدرة البدنية والتحمل الذهني للمشاركين خلال عبور 270 كيلومترًا داخل الصحراء مرورًا بالمناظر الطبيعية الصحراوية المذهلة.
وصرح سعيد حارب، أمين عام مجلس دبي الرياضي: سيكون «مِراس ألترا ماراثون 2018» حدثاً فريداً من نوعه، يختبر حدود الإمكانات البشرية في منافسات القدرة، ونتطلع قدماً لرؤية نخبة من أبطال عدائي الألترا ماراثون العالميين يخوضون هذا التحدي.
وأضاف: «قام رياضيون من 36 دولة بالتسجيل للمشاركة في الحدث، كما سنشهد مشاركة عدد من عدائي الألترا ماراثون المقيمين في الدولة في المنافسات، وهو ما سيجعل منه مسابقة مثيرة، وسيتابع العالم بعض القصص المذهلة التي سيقدمها هذا الحدث المرتقب. ويشمل السباق ثلاث فئات حسب المسافة، الفئة الأولى التي يتنافس فيها المتسابقون على مسافة 270 كيلومترًا وهي الأطول عالمياً، ويستمر هذا السباق على مدار 5 أيام، الفئة الثانية يتنافس فيها المتسابقون على مسافة 100 كيلومتر متواصلة، والفئة الثالثة على مسافة 50 كيلومترًا. وسيقام مخيم مركزي كمقر للمتسابقين بجانب بحيرات منطقة المرموم، حيث ستنصب خيم توفر المساعدات الطبية والمياه والمرطبات الأساسية. وسيتبع العداؤون مسارات محددة من قبل المنظمين وسيتم إنشاء محطات على مسافات متساوية طوال مسار السباق لتسجيل الوقت، وتزويد المتسابقين بالمياه، كما سيوجد طاقم طبي مجهز».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©