• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

أعلن عنها «جامع الشيخ زايد الكبير»

إطلاق «الدورة 6» لجائزة «فضاءات من نور» للتصوير الضوئي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 23 فبراير 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن مركز جامع الشيخ زايد الكبير عن إطلاق الدورة السادسة لجائزة «فضاءات من نور» للتصوير الضوئي، والتي تقام هذا العام تحت شعار «رسالتي»، وبرعاية كريمة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة. يأتي مسمى الشعار لهذا الموسم انطلاقاً من كون جامع الشيخ زايد الكبير معلماً دينياً وثقافياً يتم من خلاله نشر رسالة التسامح والتواصل الثقافي بين مختلف الشعوب، وتعريفهم بالثقافة الإسلامية وبجماليات وفنون العمارة الإسلامية التي تتجلى بوضوح في جميع أروقة وقاعات هذا الصرح الكبير، وتوافقاً مع رؤية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، بأن يكون الجامع صرحاً عالمياً في إبراز الثقافة الإسلامية السمحة، وتعزيز التواصل الحضاري.

ريادة عالمية

وفي تصريح له بمناسبة انطلاق الدورة السادسة من الجائزة، قال سعادة يوسف العبيدلي، مدير عام مركز جامع الشيخ زايد الكبير: «إن اهتمام المركز بتنظيم جائزة «فضاءات من نور» للتصوير الفوتوغرافي للعام السادس على التوالي، يؤكد حرص المركز على التعريف بالعمارة الإسلامية وبالفنون التي تزخر بها، علاوة على إدراك المركز للدور الكبير والمهم الذي تلعبه الجائزة في التعريف بثقافة دولة الإمارات العربية المتحدة وإبراز معالمها العمرانية، وفي كونها وسيلة حضارية لتعزيز التواصل بين مختلف الشعوب والثقافات المختلفة، وإبرازاً لثقافة التسامح الديني والانفتاح الثقافي الذي تنتهجه القيادة الرشيدة في دولة الإمارات العربية المتحدة».

فئات جديدة

استحدثت الجائزة فئة «حديث الصورة» الذي يتيح الفرصة لإدخال المؤثرات الصوتية على مقاطع فيديو يتم تصويرها داخل الصرح الكبير. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا