• الأحد 09 ذي القعدة 1439هـ - 22 يوليو 2018م

تنظمه «تنمية المجتمع» بدبي

«المؤتمر الدولي الأول للتعليم المهني والتوظيف الدامج 2017» ينطلق بعد غدٍ

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 08 ديسمبر 2017

دبي (الاتحاد)

أعلنت هيئة تنمية المجتمع بدبي عن مشاركة نخبة من الباحثين والأكاديميين والخبراء البارزين في مجال التعليم والتأهيل لأصحاب الهمم، والمشاركين في فعاليات ونشاطات «المؤتمر الدولي الأول للتعليم المهني والتوظيف الدامج 2017»، الذي ينعقد في دبي يومي 10 - 11 ديسمبر 2017، وتنظمه الهيئة بالتعاون مع بيت المؤهلات البريطاني، ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة. وذلك تماشياً مع إستراتيجية دبي للإعاقة 2020. و تزامناً مع اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة.

ويسعى المؤتمر إلى تعزيز جهود التوعية بالأطر التشريعية للتوظيف الدامج لأصحاب الهمم، واستشراف مستقبل التعليم المهني والتوظيف الدامج لأصحاب الهمم، وتحديد احتياجات التوظيف لهم وفق افضل الممارسات العالمية، فضلاً عن متطلبات وشروط دمجهم بنجاح في سوق العمل، والوقوف على أهم التحديات المحيطة بعملية التوظيف الدامج، بالإضافة إلى تسليط الضوء على أهم قصص النجاح والنماذج الناجحة لتوظيف أصحاب الهمم.

وقال أحمد عبد الكريم جلفار، المدير العام لهيئة تنمية المجتمع بدبي :«تعكس قائمة العلماء والباحثين والأكاديميين المؤثرين والمشهورين المُشاركين في «المؤتمر الدولي الأول للتعليم المهني والتوظيف الدامج 2017، تنامي وتيرة الزخم العالمي الرامي إلى تمكين أصحاب الهمم من القيام بالدور المنوط بهم في المجتمع. وقد أثبتت دبي ريادتها في هذا المجال، من خلال الرؤية الثاقبة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله، واستراتيجية دبي للإعاقة 2020».

وأوضح جلفار «يهدُف المؤتمر إلى وضع استراتيجيات لتعزيز جوانب التأهيل والتدريب لتلك الشريحة المجتمعية ذات الإمكانات العالية، عبر مناقشة تحديات توفير بيئة عمل شاملة لأصحاب الهمم».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا