• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

حصدت 4 جوائز جولدن جلوب

قائمة «دبي السينمائي» تحصل على 33 ترشيحاً للأوسكار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 يناير 2015

دبي (الاتحاد)أعلن مهرجان دبي السينمائي الدولي أمس أن عدداً من الأفلام التي عرضها خلال دورته الحادية عشرة حصلت على 33 ترشيحاً لجوائز الأوسكار 2015، وحصدت أربع جوائز جولدن جلوب، وثماني جوائز لاختيار النقاد. وكان المهرجان قد عرض مجموعة من أفضل إنتاجات السينما، بينها فيلم «نظرية كل شيء»، «بيردمان» و«لعبة التقليد» التي تتوجه بقوة نحو الفوز بجائزة أفضل فيلم سينمائي في هذا العام.

وترشح فيلم «بيردمان» للمخرج أليخاندرو غونزالس إناريتو ضمن تسع فئات (جائزة أفضل مخرج، أفضل ممثل في دور رئيسي للنجم مايكل كيتون، أفضل ممثل في دور مساعد للنجم إدوارد نورتون، أفضل ممثلة في دور مساعد للنجمة إيما ستون). وترشح فيلم «لعبة التقليد» للمخرج مورتن تيلدام لثماني فئات: (أفضل مخرج، أفضل ممثل في دور رئيسي للنجم بينيديكت كامبرباتش، أفضل ممثلة في دور مساعد للنجمة كيرا نايتلي). أما فيلم «نظرية كل شيء» فحصل على ترشيحات لجوائز الأوسكار ضمن خمسة فئات: (أفضل فيلم، أفضل سيناريو، أفضل سيناريو أصلي، وترشح النجمان إيدي ريدمين، وفيليسيتي جونز لجائزة أفضل ممثل في دور رئيسي، وأفضل ممثلة في دور رئيسي على التوالي).

وحصل فيلم «فوكس كاتشر» للمخرج بينيت ميلر على خمسة ترشيحات: (أفضل ممثل للنجم ستيف كارل، أفضل ممثل في دور مساعد للنجم مارك روفالو، أفضل مخرج لبينيت ميلر، أفضل سيناريو أصلي ومكياج وتصفيف شعر، بينما حصل فيلم «في الغابة» على ثلاثة ترشيحات تتضمن جائزة أفضل ممثلة في دور مساعد للنجمة ميريل ستريب، وجائزة أفضل تصميم إنتاج، وجائزة أفضل تصميم ملابس.

وقال عبدالحميد جمعة، رئيس «مهرجان دبي السينمائي الدولي»: «نحن سعداء برؤية العديد من الأفلام التي عرضتها الدورة الحادية عشرة من المهرجان وهي تترشح للتنافس لجوائز الأوسكار».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا