• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  01:05    رئيسة وزراء بريطانيا :نعتزم عقد شراكة استراتيجية مع دول الخليج لمواجهة التهديدات الإيراني        01:09    مقاتلو المعارضة في حلب يطالبون بإجلاء نحو 500 حالة طبية حرجة من شرق المدينة تحت إشراف الأمم المتحدة    

ناكيد يترشح لرئاسة «الفيفا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 06 أغسطس 2015

بيروت (أ ف ب)

يعتزم المهاجم الترينيدادي السابق ديفيد ناكيد الترشح لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» خلفاً للسويسري جوزيف بلاتر الذي أعلن نيته بالاستقالة بسبب فضيحة فساد تهز المنظمة الدولية، بحسب ما ذكرت صحيفة «النهار» اللبنانية أمس الأربعاء. وذكرت الصحيفة أن ناكيد الذي «يملك شبكة علاقات واسعة في اتحاد كونكاكاف، وتحديداً مع دول البحر الكاريبي التي تشكل الغالبية في الاتحاد، فاتح ناشطاً كروياً دولياً متحدثاً عن قوة ناخبة ثابتة لديه. وألف لاعب الوسط السابق فريق عمل صغير لدراسة وضعه الانتخابي، وزار العاصمة البريطانية لندن في الأيام الماضية، حيث أفيد عن تواصله مع شريحة كروية أوروبية». ويعيش «المحامي» ناكيد «51 عاماً» في لبنان، بعد احترافه مع نادي الأنصار على فترتين في نهاية القرن الماضي، وهو متزوج من لبنانية ويدير بنجاح أكاديميات محلية.

وحمل ناكيد مطلع التسعينيات ألوان جراسهوبر زيوريخ، حيث يتخذ الاتحاد الدولي مقرا له في سويسرا، واحترف في بلجيكا واليونان والولايات المتحدة.

ويعيش إتحاد كونكاكاف «أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي» أزمة عميقة تمثلت باعتقال رئيسه جيفري ويب من جزر كايمان في سويسرا نهاية مايو الماضي بتهم فساد وتبييض أموال، قبل تسليمه الى الولايات المتحدة حيث أخلي سبيله بكفالة 10 ملايين دولار أميركي ولا يزال تحت الإقامة الجبرية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا