• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

شملت منتسبي القطاعين العام والخاص و الميدان التعليمي

37 ألف مستفيد من 483 برنامجاً للتوعية المرورية بأبوظبي العام الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 25 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد) - استفاد نحو 37 ألفاً و837 شخصاً من القطاعين العام والخاص، والقطاع التعليمي من نحو 483 محاضرة توعية مرورية، نفذها قسم العلاقات العامة في مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي العام الماضي 2013.

وبلغ عدد الرسائل الإذاعية نحو 947 رسالة توعية مرورية، ورسائل التوعية عبر الصحف نحو 1370 رسالة صحفية، ضمن منهجية التواصل المجتمعي وأولوية القيادة العامة لشرطة أبوظبي لجعل الطرق أكثر أمناً، بما يسهم في رفع مستوى السلامة المرورية على الطرقات.

وأكد المقدم جمال سالم العامري، رئيس قسم العلاقات العامة في مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي، أن القسم أجرى تقييماً بناء على ما حققته تلك الحملات التوعوية من نتائج والاستفادة منها في تطوير برامجها، لمواكبة أفضل الممارسات في مجال التوعية من خلال إعداد برامج غير نمطية، واستخدام الوسائل التفاعلية في التواصل مع الجمهور.

وأشاد بالتعاون والجهود التي قدمها الشركاء الاستراتيجيون في تطبيق تلك البرامج، والوصول إلى الشرائح المستهدفة، منهم مجلس أبوظبي للتعليم ودائرة النقل وشركة أدنوك للتوزيع ودائرة البلديات، وجمعية ساعد للحد من الحوادث المرورية و«ايكاد»، ومجلس أبوظبي الرياضي ومؤسسة التنمية الأسرية ومواصلات الإمارات.

وأشار العامري إلى ما قدمه القسم من جهود توعوية في حالات الضباب، بالتعاون مع إدارة الإعلام الأمني في الأمانة بالعامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، من خلال البث المباشر لحث السائقين على خفض السرعات وزيادة الحرص والانتباه، مما أسهم في التقليل من نسبة المخاطر على الطرقات.

وأفاد العامري بأن أبرز ملامح خطة التوعية المرورية لعام 2014 اشتمالها على نحو 12 برنامجاً توعوياً، تم إعدادها بناء على مؤشرات الحوادث والمخالفات، وأكثر الفئات التي تقوم بارتكاب مثل هذه المخالفات والأماكن والأوقات التي تتكرر فيها، وتستهدف البرامج تعزيز التفاعل المجتمعي بما يعزز من نشر الثقافة المرورية في المجتمع، من خلال التفاعل الميداني مع الفئات المستهدفة في مراكز تجمعات العمال، وفي المؤسسات الحكومية والخاصة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض