• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

يضم 598 غرفة وشقة فندقية فئة 5 نجوم

«روتانا».. الفندق السادس عشر في قلب دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 06 أغسطس 2015

دبي (الاتحاد)

أبرمت مجموعة روتانا مؤخرا اتفاقية لإطلاق فندق فاخر جديد وشقق فندقية من فئة الـ5 نجوم في دبي، وقعها كلاً من ناصر النويس، رئيس مجلس إدارة «روتانا»، ومحمد خليفة بن يوسف السويدي.

يقع الفندق الجديد في قلب المدينة على شارع الشيخ زايد الرئيسي، وعلى مقربة من مركز دبي التجاري العالمي، ليصبح الفندق السادس عشر لمجموعة روتانا في دبي، والخامس والثلاثين تحت إدارتها في الإمارات العربية المتحدة.

ويضيف المشروع الجديد 598 غرفة وشقة فندقية إلى إجمالي الغرف والشقق الفندقية الفاخرة البالغ عددها 13678 والتي تديرها روتانا حالياً في جميع أنحاء المنطقة. وتجدر الإشارة أن مجموعة روتانا تدير حالياً 3988 غرفة وشقة فندقية في دبي وحدها.

وقال ناصر النويس، رئيس مجلس إدارة مجموعة روتانا: «نشعر ببالغ الفخر لاختيارنا لإدارة هذه الجوهرة الجديدة في دبي، التي ستشكل إضافة فندقية رائدة ليس في دبي وحدها فحسب، بل على مستوى الإمارات العربية المتحدة ككل. ومع التوقعات بحفاظ قطاع الضيافة في دبي على زخم النمو على مختلف مستوياته، حرصنا على إطلاق هذا الفندق المتميز في المدينة، ليوفر مستوى غير مسبوق من الفخامة والراحة للضيوف اللذين ارتبطوا دائماً بعلامتنا التجارية».

من جانبه، قال محمد خليفة بن يوسف السويدي: «تمثل مجموعة روتانا الشريك المثالي القادر عبر خبرته الطويلة على تحقيق تطلعاتنا فيما نصبو إليه في مشهد قطاع الضيافة في دبي. ونحن واثقون من وصولنا إلى هدفنا الذي يتجسد في بناء فندق فاخر وفريد من نوعه في المدينة، والذي سيعزز من قطاعي السياحة والضيافة للوصول إلى أرقى المستويات في الإمارة. وبصفتها علامة تجارية فندقية محلية النشأة تطورت لتصبح أكبر مجموعة لإدارة الفنادق في المنطقة وإحدى العلامات التجارية الفندقية البارزة على الصعيد العالمي، فإن روتانا تجسد الطموح والتوجهات الاقتصادية لدولة الإمارات العربية المتحدة، ويمثل نجاحها انعكاساً لتميز رؤيتها الاستراتيجية، وكذلك جهود القيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة المتواصلة لتعزيز بيئة محفزة للنمو».

وبدوره قال عمر قدوري، الرئيس التنفيذي لروتانا: «إلى جانب إدارتها للفندق الراقي، ستقوم روتانا بإدارة مجموعة من الشقق الفندقية الفاخرة متكاملة الخدمات التي تقع في موقع فريد بواحدة من أرقى المناطق في دبي على شارع الشيخ زايد، بالقرب من مركز دبي التجاري العالمي، وعلى مسافة قريبة من المعالم الرئيسة لممارسة الأعمال والترفيه والجذب السياحي في المدينة. ويأتي إجمالي عدد الغرف التي تديرها روتانا في دولة الإمارات العربية المتحدة تأكيدا على توفيرها أرقى مستويات الضيافة والخدمات وجعلها الخيار الأول للإقامة الكاملة».

وبعد أن صُنّفت دبي الوجهة الأولى للفنادق حسب موقع «تريب أدفايزر»، تستعد الإمارة لتحقيق خطة عائدات السياحة البالغة 7.5 مليار دولار في حلول العام 2016. كما أسهمت رؤية دبي السياحية للعام 2020، التي تعبر عن طموحها بأن تصبح المدينة الأكثر زيارة في العالم، وفوزها باستضافة معرض إكسبو 2020، في خلق محرك جديد لقطاع الضيافة النابض في المدينة، والذي يتوقع أن تزيد قدرته الاستيعابية إلى 160 ألف غرفة وشقة فندقية في حلول العام 2020.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا