• الاثنين 04 شوال 1439هـ - 18 يونيو 2018م

تطبيع العملية التعليمية في الحوطة عقب تحريرها

اعتقال قيادي بـ«القاعدة» في مودية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 08 ديسمبر 2017

بسام عبد السلام (عدن)

أعلنت الأجهزة الأمنية في محافظة أبين عن ضبط قيادي ميداني في تنظيم القاعدة الإرهابي في مدينة مودية، عقب مداهمة أحد المنازل السكنية في المدينة.

وقال مصدر محلي لـ«الاتحاد»: «إن قوات التدخل السريع داهمت قرية كوكب شرق مودية، وتمكنت من اعتقال القيادي في التنظيم الإرهابي أبو سالم الذي يعد أحد أبرز القيادات الميدانية للتنظيم في أبين». وأشار المصدر إلى أن القيادي الإرهابي تمكن من الفرار من مدينة المحفد عقب تطهيرها من قبل قوات الأمن قبل أكثر من شهر، واستقر مع عدد من عناصر القاعدة في شعاب جبلية بضواحي مودية، لافتاً إلى أن القوات تمكنت من تعقب القيادي وضبطه في أحد المنازل في قرية كوكب النائية، فيما لا تزال القوات الأمنية تتعقب بقية عناصر جماعته التي فرت من المحفد.

وتشن قوات أمنية مدربة من قوات التحالف العربي حملة عسكرية، لتعقب عناصر تنظيم القاعدة في عدد من مديريات أبين، ضمن الجهود المتواصلة لمحاربة الإرهاب والتطرف في المحافظات المحررة.

من جانب آخر، تواصل السلطات المحلية والأمنية في محافظة شبوة تطبيع الأوضاع في مدينة الحوطة عقب تحريرها من سيطرة تنظيم القاعدة الإرهابي، وتفقد مسؤولون أمنيون ومحليون عدداً من مدارس الحوطة التي ظلت لسنوات معقلاً رئيسياً لتنظيم القاعدة في شبوة، استمراراً لخطوات تطبيع الأوضاع في المنشآت التعليمية والعملية التربوية في المدينة. وأكد قائد قوات النخبة الشبوانية المقدم محمد سالم البوحر القميشي، أثناء زيارته لمدرستي الخرمة والبريقا، استمرار الجهود لترسيخ الأمن والاستقرار وتطبيع الأوضاع في مختلف الخدمات الأساسية في الحوطة، مشيراً إلى أن العملية التعليمية تسير بشكل طبيعي في ظل الحملة الأمنية التي تقودها قوات النخبة ضد عناصر الإرهاب في المنطقة.

وأضاف أن الوضع الأمني مستقر في الحوطة بعد طرد القاعدة في 10 نوفمبر الماضي، مشيراً إلى أن عناصر الإرهاب سعت أثناء تمركزها في المدينة إلى التغرير بالشباب والأطفال بأفكار هدامة ومتطرفة مخالفة للشرع والدين الإسلامي الحنيف المبني على القيم الإنسانية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا