الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

ولي عهد الشارقة يشهد افتتاح المؤتمر الأول لفيزياء الجسيمات وعلم الكونيات

ولي عهد الشارقة يشهد افتتاح المؤتمر الأول لفيزياء الجسيمات وعلم الكونيات
12 نوفمبر 2018 02:18

الشارقة (الاتحاد)

شهد سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة، صباح أمس، حفل افتتاح مؤتمر الشارقة الدولي الأول لفيزياء الجسيمات، والفيزياء الفلكية، وعلم الكونيات، والذي تنظمه كلية العلوم بجامعة الشارقة، وذلك في مجمع كليات الطب والعلوم الصحية.
بدأت فعاليات الحفل بالسلام الوطني، تلته آيات بينات من القرآن الكريم، بعدها ألقى الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة كلمة قدم فيها أسمى آيات الشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة، على رعاية سموه الدائمة لمسيرة التعليم في الإمارة، وجهود سموه في النهضة التعليمية التي تعيشها الإمارة، وما تم إنجازه من المؤسسات العلمية والتعليمية العليا والمكانة المرموقة لها.
كما تقدم بالشكر والتقدير إلى سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة على تشريف حفل افتتاح المؤتمر، والذي يشكل أحد اهتمامات جامعة الشارقة العلمية التي تُغني الصرح العلمي الكبير لها ولمركز الشارقة لعلوم الفضاء والفلك.
وألقى البروفيسور فيرناندو كويفيدو مدير مركز عبد السلام العالمي للفيزياء النظرية كلمة أشاد فيها بجامعة الشارقة على جهودها في تنظيم هذا المؤتمر العلمي المهم.
من جانبه، قدم البروفيسور باتريك فاسناخت مستشار مديرة المنظمة الأوروبية للبحوث النووية في كلمته الشكر والتقدير لجامعة الشارقة على دعوة المنظمة لحضور المؤتمر، مشيراً إلى أنه يضاف إلى جهود الجامعة البحثية في مختلف المجالات.
وتناول فاسناخت في كلمته مسيرة المنظمة منذ إعلانها في خمسينيات القرن الماضي، ورسالتها في البحوث والتكنولوجيا والتعليم، ورؤيتها وفق شعار «العلوم من أجل السلام».
بعدها كرم سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة، المتحدثين الرئيسيين في الجلسة الافتتاحية، وهما: البروفيسور فيرناندو كويفيدو، والبروفيسور باتريك فاسناخت. كما كرم رعاة المؤتمر، وهم مجموعة البطحاء وتسلم الجائزة الشيخ محمد بن سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ومؤسسة الشارقة للإعلام، إلى جانب عدد من الطلبة المتفوقين أكاديمياً من قسم الفيزياء التطبيقية بكلية العلوم بجامعة الشارقة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©